صدم خبر إصابة النجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، بفيروس كورونا مدربه الألماني يورجن كلوب، والذي لم يستفق بعد من الضربات التي تلقاها بعد الإصابات التي ضربت صفوف فريقه خلال الفترة الماضية.

محمد صلاح

محمد صلاح

لعنة كورونا والإصابات تلاحق ليفربول الإنجليزي

إصابة صلاح بفيروس كورونا، هي الضربة الأخيرة التي تلقاها كلوب حتى الآن، بعد تعرّض جو جوميز للإصابة خلال تواجده رفقة معكسر المنتخب الإنجليزي خلال فترة التوقف الدولي، ليزيد من معاناة الريدز الذي يعاني أصلاً من إصابات في الخط الخلفي للفريق، بعد إصابة كلّ من فيرجيل فان دايك وترينت أليكساندر أرنولد.

التقارير أشارت إلى أنّ احتمال عودة كلّ من فان دايك و جوميز قبل نهاية الموسم مهمة شبه مستحيلة، ما يضع مدرب الريدز في ورطة حقيقية.

وحلول كلوب للتعويض عن غياب ركائز الفريق تكاد تكون محدودة، ولكن سيكون سيضطر الألماني لتعويض أليكساندر أرنولد بالدفع بجيمس ميلنر ليلعب كظهير أيمن، كما ستكون عودة البرازيلي فابينيو من الإصابة هو الآخر واردة لتعويض غياب جو جوميز في مركز الدفاع،

جويل ماتيب هو الآخر سيكون أحد الحلول في قلب الدفاع ليفربول، ولكن تبقى هذه الحلول مؤقتة ولا تفي بالغرض خاصة وأن الفريق يسعى للدفاع عن لقبه في موسم يشهد منافسة شرسة للغاية.

لاعب محكوم بالسجن بتهم اختطاف وحيازة أسلحة تحت أنظار كلوب

 صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، أكّدت اهتمام الريدز بالتعاقد مع روبن سيميدو مدافع نادي أوليمبياكوس اليوناني في يناير القادم، الألماني كلوب عبر عن إعجابه الشديد بقدرات سيميدو على المستوى الدفاعي.

روبن سيميدو

روبن سيميدو

ولكن سجل البرتغالي سيميدو أثار حفيظة الصحافة الإنجليزية والعالمية، المدافع البرتغالي الذي يلعب حالياً لصالح أولمبياكوس اليوناني تلاحقه أحكام بالسجن لـ5 سنوات، وحكم آخر بثماني سنوات يمنع فيها البرتغالي من دخول الأراضي الإسبانية.

سيميدو الذي كان يلعب لصالح فياريال الإسباني حين اتهم في بداية 2018 وقبض عليه بعد اقتحامه منزلا، واحتجازه لمالكه بالقوّة ثمّ ضربه وسرقة مقتنيات المنزل.

البرتغالي قضى 5 أشهر في السجن ثمّ خرج بكفالة وحرم من دخول اسبانيا واللعب فيها، ليبدأ مشواره مع الفريق اليوناني.

التقارير أشارت إلى أنّ ليفربول يستهدف إلى جانب سيميدو عناصر أخرى لتعزيز خط الدفاع، على غرار كاليدو كوليبالي مدافع نابولي, أيضاً الفرنسي دايوت أوباميكانو لاعب لايبزيج, لكن التعاقد مع أي من اللاعبين قد يتأجل لفترة الانتقالات الصيفية القادمة.