كشفت تقارير صحفية بريطانية عن تحركات من جانب نادي ليفربول الإنكليزي من أجل تعويض مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك، الذي أصيب في أربطة الركبة إصابة ستبعده عن الملاعب حتى الجولات الأخيرة من الموسم الجاري.

وجاءت إصابة فان دايك بمثابة ضربة مؤلمة للمدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني للريدز، والذي يعول على المدافع الهولندي بشكل محوري في خطته منذ انضمام اللاعب لصفوف النادي الإنكليزي في شتاء عام 2018.

ووفقًا لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن إدارة ليفربول بدأت التحرك من أجل التعاقد مع مدافع بديل يعوض الغياب الطويل لفان دايك عن تشكيلة الريدز.

وأضافت الصحيفة أن المدافع النمساوي دافيد ألابا، لاعب بايرن ميونخ الألماني، يعد من بين الأهداف الرئيسية للريدز خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

وقالت “ذا صن” أن ليفربول يتابع بإهتمام شديد مفاوضات إدارة العملاق البافاري مع ألابا من أجل تجديد عقده، والتي شهدت بعض التعقيدات خلال الفترة الأخيرة.

وينتهي عقد ألابا البالغ من العمر 28 عامًا مع بايرن ميونخ بنهاية الموسم الجاري، ولم يتم التوصل لاتفاق حول التجديد حتى الآن، بسبب خلاف على الراتب السنوي.

ويشعر المدافع النمساوي الذي يجيد اللعب في مركزي الظهير الأيسر وقلب الدفاع بعدم التقدير من جانب إدارة النادي البافاري، حيث يتقاضى راتبًا أقل بكثير عن زملائه في تشكيلة بايرن.

ووفقًا للصحيفة، يحصل ألابا على 150 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا مع بايرن ميونخ، في حين يحصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي على 375 ألف جنيه إسترليني، والألماني توماس مولر على 300 ألف جنيه إسترليني.

وأضافت “ذا صن” أن إدارة بايرن ميونخ قد تضطر لبيع اللاعب خلال شهر يناير المقبل إذا فشلت في إقناعه بتجديد عقده، بدلًا من رحيله مجانًا في نهاية الموسم الجاري بعد نهاية العقد.

وتطمح إدارة ليفربول إلى استغلال الخلاف بين ألابا وإدارة النادي البافاري، حيث تخطط لإتمام التعاقد مع اللاعب النمساوي في شهر يناير القادم في مقابل دفع حوالي 30  مليون جنيه إسترليني.