أعلن نادي ليفربول بطل الدوري الإنكليزي الممتاز أن مدافعه الدولي جو غوميز خضع لعملية جراحية ناجحة في ركبته ستبعده عن الملاعب لعدة أشهر، لتزداد معاناة المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني للريدز.

وتعرض غوميز للإصابة، أمس الأربعاء، خلال حصة تدريبية ضمن المعسكر الإعدادي لمنتخب إنكلترا تحضيرًا لمواجهة جمهورية ايرلندا وديًا الخميس، وبلجيكا وايسلندا الأحد والأربعاء على التوالي في آخر جولتين من دوري الأمم الأوروبية.

وكانت هناك مخاوف من أن تكون الإصابة مشابهة لتلك التي تعرض لها الشهر الماضي زميله قطب الدفاع الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك وكانت في الرباط الصليبي حيث خضع لعملية جراحية بدوره، لكن ليفربول أكد أن غوميز لم يتعرض لأضرار في الأربطة.

وقال ليفربول في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني: ”بإمكان نادي ليفربول أن يؤكد أن جو غوميز خضع اليوم لعملية جراحية ناجحة في وتر ركبته اليسرى“.

وأضاف البيان: ”تم معالجة المشكلة في وتر ركبة غوميز، مع عدم وجود ضرر لأي أربطة ركبة أخرى مرتبطة“.

وبخصوص فترة غياب اللاعب المحتملة، قال بيان النادي: ”لم يتم وضع أي جدول زمني لعودته، على الرغم من أن الإصابة من المرجح أن تبعده لجزء كبير من الفترة المتبقية من موسم 2020-2021“.

  • إصابات خط الدفاع تبعثر أوراق يورغن كلوب

وانضم غوميز (23 عامًا) إلى زميله فيرجيل فان دايك والبرازيلي فابينيو الذي شغل مركز قطب الدفاع في غياب الأخير عقب العملية الجراحية لكن لمدة مباراتين فقط حيث تعرض بدوره لإصابة أبعدته عن المباريات الأخيرة لفريقه.

كما سيغيب الظهير الأيمن ترنت ألكسندر أرنولد عن الفريق لمدة شهر كامل بعد تعرضه لإصابة في ربلة الساق خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام مانشستر سيتي، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله يوم الأحد الماضي بالبريميرليغ.

وبات يورغن كلوب في وضع معقد خصوصًا في ظل الجدول المزدحم للمباريات بسبب البداية المتأخرة للموسم إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

ولا يملك يورغن كلوب إلا الكاميروني جويل ماتيب فقط كقطب دفاع من ذوي الخبرة، حيث اضطر إلى المداورة بين الواعدين ريس ويليامز وناثانيال فيليبس كشريكين في قلب الدفاع، لتعويض غياب فان دايك وفابينيو.