تنطلق، مساء اليوم الأربعاء، 8 مباريات ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات في منافسات دورى أبطال أوروبا.

يوفنتوس وبرشلونة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب أليانز ستاديوم بمدينة تورينو الإيطالية، لمتابعة القمة المرتقبة بين فريقي يوفنتوس وبرشلونة في قمة المجموعة السابعة.

ويدخل الفريقان المباراة بظروف متباينة، حيث يفتقد البيانكونيري لجهود نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بفيروس كورونا، الأمر الذي حرم عشان المستديرة من مشاهدة الثنائي رونالدو وميسي يتنافسان من جديد.

وعانى يوفنتوس من تذبذب النتائج خلال الموسم الجاري من الدوري الإيطالي، حيث حقق الفريق فوزًا واحدًا مقابل 3 تعادلات متتالية في الكالتشيو، بينما تم احتساب نقاط مواجهة نابولي لمصلحته بسبب غياب الفريق الجنوبي عن المباراة.

بيكيه أبرز الغائبين عن برشلونة في لقاء اليوم بـ دوري أبطال أوروبا

رونالدو أبرز الغائبين عن يوفنتوس في لقاء اليوم بـ دوري أبطال أوروبا

أما برشلونة، فيسعى لمداواة جراح خسارته الأخيرة التي تعرض لها أمام غريمه ريال مدريد بنتيجة 3-1 في كلاسيكو الأرض، وهي الخسارة الثانية على التوالي لتشكيلة المدرب الهولندي رونالد كومان في الليغا، حيث سقط الفريق أمام خيتافي في الجولة قبل الماضية بهدف دون رد.

ويدخل برشلونة المباراة بعد يوم من استقالة رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو الأمر الذي قد يؤثر على تركيز اللاعبين.

بيكيه أبرز الغائبين عن برشلونة في لقاء اليوم بـ دوري أبطال أوروبا

بيكيه أبرز الغائبين عن برشلونة في لقاء اليوم بـ دوري أبطال أوروبا

وفي مواجهة يوفنتوس وبرشلونة، يفتقد البلوغرانا لخدمات المدافع المخضرم جيرارد بيكيه، الذي تعرض للطرد في المباراة الماضية، بالإضافة لصانع الألعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي تعرض للإصابة.

ويطمح برشلونة لتحقيق الفوز أمام يوفنتوس من أجل استكمال تألقه الأوروبي هذا الموسم، حيث حقق فوزًا كاسحًا أمام فرينسفاروش المجري بنتيجة 5-1 في الجولة الماضية.

دينامو كييف الأوكراني وفرينكفاروزي المجري

وتشهد المجموعة السابعة أيضا مباراة دينامو كييف الأوكراني وفرينكفاروزي المجري على أرض الأخير.

مانشستر يونايتد مع ضيفه لايبزيغ

والأنظار تتجه أيضاً إلى ملعب “أولد ترافورد” حيث يلتقي مانشستر يونايتد مع ضيفه لايبزيغ في قمة المجموعة الثامنة بـ دوري أبطال أوروبا حيث يسعى كلاهما إلى تأكيد انطلاقته القوية في المسابقة.

وكان مانشستر يونايتد حقق انتصارا ثمينا على مضيفه باريس سان جيرمان الوصيف 2 – 1 في الجولة الأولى، فيما تغلب لايبزيغ على ضيفه باشاك شهير التركي 2 – صفر.

ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد

ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد

ويحاول مانشستر يونايتد عندما يستقبل لايبزيغ تحقيق الفوز لفك النحس الذي لازمه على أرضه هذا الموسم؛ حيث خسر مباراتيه أمام كريستال بالاس 1 – 3 في 19 سبتمبر (أيلول) الماضي وتوتنهام 1 – 6 مطلع الشهر الحالي، قبل أن يسقط في فخ التعادل سلباً أمام ضيفه تشيلسي السبت.

لكن مهمة يونايتد لن تكون سهلة في مواجهة الفريق الألماني الذي بلغ دور الأربعة في الموسم الماضي قبل أن يخرج على يد باريس سان جيرمان.

وتشهد المجموعة الثامنة أيضا لقاء من نوع خاص بين باريس سان جيرمان وباشاك شهير التركي على أرض الأخير في أسطنبول.

ختام الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا

وفي ختام الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ هناك مبارايات أخرى تشهدها الجولة، ففي المجموعة الخامسة يلتقي تشيلسي الإنجليزي بكراسنودار الروسي على أرض الأخير، ويلتقي إشبيلية الإسباني برين الفرنسي على ملعب الأول.

وفي المجموعة السادسة يلتقي بوروسيا دورتموند الألماني وزينيت سان بطرسبورغ الروسي على ملعب الأول، وفي ذات المجموعة يلتقي كلوب بروج البلجيكي بلاتسيو الإيطالي على ملعب الأول.