أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ديلي ميل)

أكد تقرير صحفي بريطاني، مساء اليوم السبت، أن الفحوصات التي أجريت على المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، نجم ليفربول، أثبتت إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وكان فان دايك قد تعرض لإصابة عنيفة في الدقيقة السادسة من زمن مباراة ليفربول وإيفرتون، مساء اليوم السبت، بعد تدخل عنيف من جانب جوردان بيكفورد حارس إيفرتون، ولم يتمكن من إكمال المباراة ليحل جو غوميز بدلًا منه.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن المدافع الهولندي خضع لفحوصات عقب مغادرته أرضية الملعب، أثبتت إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وأضافت الصحيفة البريطانية في تقريرها أن فان دايك قد يغيب عن تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب حتى نهاية الموسم، حيث من المتوقع أن تتراوح فترة غيابه عن الملاعب ما بين 6 إلى 8 أشهر.

وتعد هذه الإصابة ضربة موجعة لليفربول، حيث يعتبر فان دايك من بين الأعمدة الرئيسية للفريق، وساهم بشكل أساسي في التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي.

وكان ليفربول قد تعادل أمام مضيفه إيفرتون في ديربي الميرسيسايد بنتيجة 2-2، ليرفع الفريق رصيده إلى 10 نقاط جمعها من 5 مباريات في موسم البريميرليغ.

هذا ومن المنتظر أن يعلن ليفربول في بيان رسمي طبيعة إصابة فان دايك، وفترة غيابه المتوقعة عن الملاعب، بعد خضوع اللاعب للمزيد من الفحوصات خلال الساعات المقبلة.