أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، على صعوبة مواجهة ريال مدريد وقادش، المقرر إقامتها مساء السبت ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

وقال زيدان في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ريال مدريد وقادش، ونقلها الموقع الرسمي للنادي الملكي: ”قادش فريق منضبط جدًا وقد صعد حديثًا لدوري الدرجة الأولى. من المؤكد أن المباراة ستكون صعبة وغير مريحة، ولكننا نعرف أن جميع الفرق في الليغا صعبة للغاية، حتى الفرق الصاعدة منها لأن دوري الدرجة الثانية تنافسي جدًا، علينا أن نكون مستعدين“.

وأضاف زيدان: ”نعلم الصعوبات التي سنواجهها في المباراة وسنحاول الفوز. نريد تقديم مباراة جيدة للفوز بالنقاط بالثلاث. مر 12 يومًا في غياب نحو 14 لاعبًا، لكننا تدربنا جيدًا وعاد الجميع بحالة صحية جيدة، وهذا أهم شيء. الآن لدينا سلسلة من 7 مباريات متتالية ونحن مستعدون لما هو قادم“.

وعن جدول المباريات المزدحم وسياسة تدوير اللاعبين، قال زيدان: ”سيكون الموسم طويلًا ونحن بحاجة إلى تدوير اللاعبين. إلى جانب ذلك، لدينا لاعبون جيدون للغاية في جميع المراكز. لاعبونا لا يرتاحون أبدًا، لا يتوقفون أبدًا. انضموا إلى منتخباتهم وسيلعبون الآن سلسلة من 7 مباريات. لقد أظهرنا أنه يمكننا الفوز بالأشياء على الرغم من هذه الظروف، ولكن على الجميع يجب أن يكونوا مستعدين للتدوير“.

وعند سؤاله عن تفاهم الثنائي مارتن أوديغارد وإيرلينغ هالاند في صفوف المنتخب النرويجي، أجاب زيدان: ”لقد شاهدت المباريات ولعب أوديغارد بشكل مختلف عن أسلوبه في ريال مدريد. أنا سعيد بذلك، وعندما يستدعى اللاعبون مع منتخباتهم الوطنية أفضّل أن يلعبوا. هالاند ليس لاعبًا في فريقي، لكنه جيد للغاية، ماذا تريد أن أخبرك؟!“.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت في وقت سابق إلى أن ريال مدريد يخطط للتعاقد مع هالاند في موسم الانتقالات المقبل، مؤكدة أن زيدان يعتزم استثمار التناغم الواضح بين اللاعب ومواطنه مارتن أوديغارد، صانع ألعاب الميرنغي.

كما أجاب زيدان على سؤال بخصوص إمكانية تعاقد النادي الملكي مع النجم الفرنسي كيليان مبابي خلال الفترة المقبلة، وتأثير ذلك على غرفة ملابس الميرنغي، حيث قال: ”هناك شائعات كثيرة بخصوص ريال مدريد والعديد من اللاعبين، لكن ذلك لن يؤثر على غرفة الملابس. انتهى الميركاتو ولدينا فريق سيقاتل من أجل كل الألقاب، وهذا ما سنحاول فعله“.

وارتبط إسم مبابي بالانتقال إلى قلعة سانتياغو برنابيو، خاصة بعدما أكدت تقارير صحفية متعددة أن النجم الفرنسي الشاب قرر عدم تمديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان.