أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم قرارها النهائي بشأن مباراة يوفنتوس ونابولي في الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإيطالي.

وقررت اللجنة، اليوم الأربعاء، اعتبار يوفنتوس فائزًا في المباراة بنتيجة 3-0، عقب تغيب نابولي عن الحضور إلى أرض الملعب، بالإضافة إلى خصم نقطة من رصيد الفريق الجنوبي نتيجة الانسحاب.

وأثارت مباراة يوفنتوس ونابولي جدلًا واسعًا في إيطاليا عقب قرار نابولي بعدم السفر إلى مدينة تورينو، بعد أن رفضت السلطات الصحية في المدينة الجنوبية السماح للفريق بالسفر لخوض المباراة، بسبب وجود إصابات بفيروس كورونا داخل صفوفه.

وقالت لجنة الانضباط في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن أسباب غياب نابولي عن المباراة لم تكن كافية لتبرير الانسحاب من المواجهة، نظرًا لإصابة لاعبين اثنين فقط بعدوى كورونا بين صفوفه.

وتعاني الأندية الإيطالية من موجة جديدة لتفشي الفيروس بين صفوفها، وهو ما تسبب في تأجيل مباراة جنوى وتورينو الجولة الماضية بعد أن ارتفع عدد المصابين في صفوف جنوى إلى 14 حالة، بالإضافة إلى أزمة مباراة يوفنتوس ونابولي.

كما أصاب الفيروس 6 لاعبين في صفوف إنتر ميلان، وهم الإنكليزي آشلي يونغ، والبلجيكي رادجا ناينغولان، والإيطالي روبرتو غاليارديني، والسلوفاكي ميلان سكرينيار، والإيطالي أليساندرو باستوني، وحارس المرمى الروماني يونوت رادو.

ويعاني نادي ميلان من عدد من الإصابات بفيروسكوفيد-19“ بين صفوفه أيضًا، حيث سبق وأن أعلن النادي إصابة زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي ليو دوارتي والإيطالي ماتيا جابيا.

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس هو آخر المنضمين لقائمة مصابي كورونا في الدوري الإيطالي، حيث أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم إصابة اللاعب بالفيروس مساء أمس الثلاثاء في بيان رسمي.