أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

تحدث النجم الفرنسي بول بوغبا، لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، عن الشائعات التي ربطته بالانتقال لصفوف ريال مدريد الإسباني طوال السنوات الماضية.

واقترن إسم بوغبا الانتقال لقلعة سانتياغو برنابيو، في ظل العلاقة الرائعة التي تربطه بمواطنه زين الدين زيدان مدرب الميرنغي، والذي عبّر عن إعجابه الكبير بقدرات اللاعب.

وقال بوغبا في تصريحات أبرزتها صحيفةماركاالإسبانية: ”لقد ترددت العديد من الأنباء حول وجود إتصالات بيني وبين زيدان، ولكن ماذا يمكنني أن أقول؟ بالتأكيد كل اللاعبين يحبون اللعب لريال مدريد“.

وأضاف: ”إذا تحقق هذا الأمر سيكون حلمًا بالنسبة لي، لم لا أحقق ذلك في يوم ما؟، ولكن كما ذكرت من قبل، أنا لاعب في صفوف مانشستر يونايتد وأحب فريقي، وسأقدم كل شيء لهذا الفريق، أريد أن أستمتع بأدائي هنا، وأود رد الجميل للنادي“.

وعن مفاوضات تجديد عقده مع مانشستر يونايتد، قال بوغبا: ”لقد تحدثوا كثيرًا عن هذا الأمر، إلا أنه لا توجد أي مستجدات في الوقت الحالي، أنا أريد التركيز على أدائي وعودتي إلى مستواي الطبيعي قبل كل شيء، ولم أتحدث مع إد وودوارد عن التجديد حتى الآن“.

وواصل بوغبا: ”أتخيل أنه سيأتي وقت تتحدث فيه الإدارة معي، وربمايحدث هذا وقد لا يحدث. في الوقت الحالي لا يوجد شيء ولا يمكنني التحدث عن أمر لا أعرفه“.

  • هل يتحقق حلم بوغبا بالانضمام للميرنغي؟

ويرتبط بوغبا مع مانشستر يونايتد بعقد يمتد حتى صيف عام 2021، وهو ما يتيح له الرحيل مجانًا إلى أي وجهة يريدها بنهاية الموسم الجاري.

وكانت تقارير صحفية إسبانية قد أشارت إلى أن هناك بندًا في عقد اللاعب يسمح للنادي الإنكليزي بتمديد التعاقد لمدة عام آخر، في ظل التزام الفريق بدفع راتب اللاعب أو حتى تحسينه.

وقالت صحيفة “ماركا” أن هذا النوع من التمديد من جانب واحد غير مسموح به بموجب القانون الإسباني، لكنه معمول به في إنكلترا وهو شائع في العقود التي أبرمتها بعض الأندية الإنكليزية في السنوات الأخيرة.

وأشارت تقارير عديدة إلى أن ريال مدريد قرر الانتظار حتى الموسم الأخير في عقد اللاعب لكي يتقدم بعرض رسمي من أجل ضمه، وهو ما يمنح النادي الملكي نقطة قوة في المفاوضات، حيث يمكنه الضغط للتعاقد مع اللاعب بأقل مقابل مادي ممكن.

وانتهج ريال مدريد هذه السياسة في حسم صفقة التعاقد مع النجم البلجيكي إيدين هازارد من صفوف تشيلسي، حيث انتظر النادي الإسباني للموسم الأخير في عقد اللاعب ليحصل على خدماته بمقابل يقل عن قيمته السوقية الفعلية.

كما أنه من المنتظر أن ينتهج ريال مدريد نفس السياسة التعاقدية مع النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، والذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في صيف عام 2022، وهو ما يتيح للنادي الملكي ضمه بأقل مقابل ممكن في صيف العام المقبل.