أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ترانسفير ماركت)

اشتعل الميركاتو الصيفي الذي أغلق أبوابه أمس الإثنين بصفقات كبرى على الرغم من الأزمة الإقتصادية التي فرضها فيروس كورونا المستجد، ولم تتوقف الأندية الأوروبية عن تعزيز صفوفها بصفقات جديدة.

وكانت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز هي الأكثر إنفاقًا خلال موسم الانتقالات، وسط نشاط واضح لنادي تشيلسي الذي أبرم عددًا من الصفقات الكبرى، بالإضافة إلى أندية مانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال وإيفرتون.

ووفقًا لتقرير نشره موقعترانسفير ماركتالمتخصص بانتقالات اللاعبين، فإن أندية الدوري الإنكليزي أبرمت 12 صفقة من بين أغلى 20 صفقة خلال موسم الإنتقالات الصيفي.

أما الدوري الإيطالي فقد كانت من نصيبه 3 صفقات في هذه القائمة، إلى جانب صفقتين لكل من أندية الليغا والدوري الفرنسي، وصفقة واحدة للدوري الألماني.

وتصدرت القائمة صفقة انتقال النجم الألماني الشاب كاي هافيرتز من صفوف باير ليفركوزن إلى تشيلسي الإنكليزي، حيث بلغت قيمتها 80 مليون يورو.

بينما كان المركز الثاني من نصيب صفقة انضمام لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو من صفوف برشلونة إلى يوفنتوس، حيث بلغت قيمتها 70 مليون يورو، ولكن النادي الإيطالي لم يتحمل قيمة المبلغ كاملة، حيث تم التعاقد مع ميلو بموجب صفقة تبادلية تضمنت انتقال ميراليم بيانيتش إلى البلوغرانا في مقابل 60 مليون يورو، وهي الصفقة التي تحتل المركز الخامس في هذه القائمة أيضًا.

وفي المركز الثالث، تأتي صفقة انتقال المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين من صفوف ليل الفرنسي إلى نابولي الإيطالي، وبلغت قيمتها 70 مليون يورو.

وحلت صفقة انتقال المدافع البرتغالي روبين دياز من صفوف بنفيكا إلي مانشستر سيتي الإنكليزي في المركز الرابع، حيث بلغت قيمتها 68 مليون يورو.

وفي المركز السادس، جاءت صفقة انتقال المهاجم الإسباني ألفارو موراتا من صفوف تشيلسي إلى أتلتيكو مدريد، وعلى الرغم من أن الصفقة كانت قد تمت العام الماضي إلا أن بند إلزامية الشراء في عقد الإعارة بين الناديين قد تم سداده في الصيف الجاري وفقًا لتقريرترانسفير ماركت، وتبلغ قيمة الصفقة 56 مليون يورو.

وعلى الرغم من ذلك، فإن أتلتيكو مدريد تخلى عن خدمات موراتا لينتقل اللاعب إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي على سبيل الإعارة.

وفي المركز السابع، تأتي صفقة النجم الألماني تيمو فيرنر من صفوف لايبزيغ إلى تشيلسي، وبلغت قيمتها 53 مليون يورو، تليها صفقة أخرى لتشيلسي، وهي صفقة ضم بن تشيلويل من صفوف ليستر سيتي مقابل 50.2 مليون يورو.

وتحل صفقة الانتقال النهائي للمهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي من إنتر ميلان إلى باريس سان جيرمان في المركز التاسع بقيمة 50 مليون يورو، بالتساوي مع صفقة انتقال توماس بارتي من أتلتيكو مدريد إلى أرسنال.

انتقال حكيمي إلى إنتر ميلان من بين أغلى صفقات الميركاتو. المصدر: Getty

انتقال حكيمي إلى إنتر ميلان من بين أغلى صفقات الميركاتو. المصدر: Getty

  • ثنائي عربي ضمن أغلى صفقات الميركاتو

وبرز الثنائي المغربي حكيم زياش وأشرف حكيمي في قائمة أغلى 20 صفقة في الميركاتو الصيفي، حيث انتقل زياش من صفوف أياكس أمستردام إلى تشيلسي مقابل 40 مليون يورو، بينما انضم حكيمي إلى إنتر ميلان قادمًا من ريال مدريد مقابل 40 مليون يورو أيضًا، ليحتل الثنائي العربي المركزين 14 و15 في هذه القائمة.