أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

توقف مشوار التونسية أنس جابر عند الدور الرابع من بطولة رولان غاروس الفرنسية، إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد خسارتها الثلاثاء بصعوبة أمام الأمريكية دانيال كولينز 4-6 و6-4 و6-4.

ولم تنجح جابر البالغة من العمر 26 عامًا، والمصنفة 31 عالميًا، بأن تصبح أول عربية تبلغ ربع نهائي البطولة الفرنسية، بعدما أصبحت أول عربية تخوض الدور الرابع، علمًا بأنها حققت إنجاز بلوغ ربع النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع هذا العام عندما خرجت أمام الأمريكية صوفيا كين التي توجت باللقب لاحقًا.

وبرغم الفارق الكبير في الكرات الفائزة لمصلحة جابر (42-25)، إلا أن كولينز (26 عامًا ومصنفة 57 عالميًا) نجحت في خطف الكرات الحاسمة، لتحرم اللاعبة التونسية المتألقة من متابعة المشوار.

وقالت كولينز التي أقصت الإسبانية غاربينيي موغوروسا المصنفة ثامنة وحاملة اللقب السابقة في الدور الثالث، بعد فوزها: ”شعرت بأني في المقدمة عندما كانت النتيجة 6-4 و3-0. لكن ضرباتها كانت مخادعة، لعِبت بعض الكرات التي لم أكن اتوقعها، ففقدت Nيقاعي وكنت بحاجة للبقاء إيجابية“.

وتعد هذه أول مرة تبلغ فيها كولينز ربع النهائي في رولان غاروس، حيث لم تتخط الدور الثاني في مشاركتين سابقتين أمام الدنماركية كارولاين فوزنياكي والأسترالية آشلي بارتي.