أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تحدث المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، عن استعدادات فريقه لخوض مواجهة ليفانتي المقرر إقامتها غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

وقال زيدان في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، ونقلها الموقع الرسمي للنادي الملكي: ”هذه مباراتنا الثالثة خارج قواعدنا ونلعب ضد منافس صعب جدًا واجهناه في الموسم الماضي. نعرف مدى صعوبة الليغا ونريد تقديم أداء جيد على مدار 90 دقيقة. من المؤكد أننا سنواجه صعوبات، لكننا مستعدون“.

وعند سؤاله عن لعنة الإصابات التي ضربت صفوف الميرنغي، أجاب زيدان: ”أنا محظوظ بتواجدي هنا ولذلك أستغل كل يوم من أيامي على رأس الفريق قدر الإمكان، أنا إيجابي دائمًا، رغم الصعوبات أحيانًا. لا نحب أن يتعرض اللاعبون للإصابات، ولكن علينا تقبل ذلك وعدم البحث عن أعذار. فريقي يمتلك العديد من المواهب ولديه قلب شجاع. الأمور تتعقد بين الحين والآخر، ولكننا معًا يمكننا تحقيق أشياء رائعة، هذا ما سنفعله رغم الصعوبات“.

وأضاف زيدان: ”عندما نكون في الميدان، علينا العمل بشكل جيد، لا نسيطر على بقية الأمور. ما يمكننا التحكم فيه هو أن نكون متحدين وأقوياء في أوقات الشدة، يجب أن نتحد ونتقدم إلى الأمام“.

وتابع: ”لسنا سعداء بما حدث لأودريوزولا وكارفاخال، لكن لا يمكننا البحث عن أعذار وسيلعب لاعبون آخرون. لا نحب الإصابات، لك علينا التحلي بالصبر. بالنسبة للاعب كرة قدم فإن الإصابة هي أسوأ لحظة“.

وعن سياسة تدوير اللاعبين، قال زيدان: ”لديّ فريق من 23 أو 24 لاعبًا، ونحتاج إليهم جميعًا للفوز بالألقاب ولعب أكثر من 60 مباراة. هذا ما يفعله الآن عدد كبير من المدربين، في السابق، كان اللاعبون يلعبون 30 أو 35 مباراة، لكنهم الآن يلعبون أكثر من 60 مباراة“.

وواصل: ”من الطبيعي أن يرغبوا في لعب جميع المباريات، لكن عليك التحدث إلى اللاعبين وشرح الأمور لهم. تدوير اللاعبين هو طريقتي في التفكير بما يصب في صالح الفريق. ذلك مهم من أجل إلتزام اللاعبين بما أريده، هذا كل شيء“.

كما تحدث زيدان عن تجدد إصابة النجم البلجيكي إيدين هازارد قائلًا: ”أنا متفائل بشأنه، إنها إصابة عضلية بسبب عمله الجاد من أجل العودة. يتحسن على نحوٍ إيجابي وآمل أن يستمر كذلك“.

وعند سؤاله عن الشائعات التي ربطت بين حسام عوار لاعب وسط ليون الفرنسي، والانضمام للميرنغي، قال زيدان: ”إنه لاعب رائع قد يلعب في ريال مدريد يومًا ما، لكني اليوم أحظى بهذا الفريق ولاعبوه هم كل ما يهمني حاليًا. بعد الخامس من أكتوبر لن تعودوا إلى طرح هذه الأسئلة“.