أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي بشكل رسمي اليوم الثلاثاء، إصابة لاعب وسطه الإسباني تياغو ألكانتارا، بفيروس كورونا المستجد.

ونشر حامل لقب الدوري الإنكليزي بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني، أكد خلاله إصابة ألكانتارا بفيروس كوفيد-19“، مشيرًا إلى أن اللاعب يخضع للعزل الذاتي لحين تحسن حالته.

وقال ليفربول في بيانه أن غياب ألكانتارا عن مواجهة أرسنال التي أقيمت مساء أمس الإثنين، كان بسبب شعوره بأعراض طفيفة للإصابة بالفيروس، قبل أن تأتي الفحوصات التي خضع لها بنتيجة إيجابية وتتأكد إصابته.

وأضاف البيان: ”سيواصل النادي اتباع جميع البروتوكولات المتعلقة بفيروس كورونا، وسيظل تياغو ألكانتارا في عزلة ذاتية طوال الفترة الزمنية المطلوبة“.

وكان ألكانتارا قد انضم لصفوف الريدز قادمًا من بايرن ميونخ الألماني خلال شهر سبتمبر الجاري، في صفقة بلغت حوالي 25 مليون جنيه إسترليني.

وجاء انتقال ألكانتارا إلى قلعة آنفيلد بعد سبعة مواسم قضاها بقميص بايرن ميونخ الذي أحرز معه الموسم الماضي ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

وظهر ألكانتارا في تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب بعد انتقاله للريدز مباشرة، حيث شارك كبديل في مواجهة تشيلسي الأسبوع الماضي ضمن منافسات الجولة الثانية من البريميرليغ، والتي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 2-0.

وقالت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، أمس الإثنين، إن 10 أشخاص، من دون أن تحدد إذا كانوا لاعبين أو عاملين في طواقم الأندية، مصابين بفيروس “كوفيد-19” استنادًا إلى الفحوص التي أجريت الأسبوع الماضي، وهذا أكبر عدد إصابات في أسبوع واحد منذ بدء الاختبارات الجماعية في مايو الماضي.