أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

شهدت الجولة الأولى من موسم الدوري الإنكليزي الممتاز تألقًا عربيًا لافتًا، حيث نجح 3 نجوم عرب في خطف الأضواء بتقديمهم مستويات متميزة بقمصان أنديتهم.

وعلى الرغم من غياب معظم النجوم العرب عن المشاركة في منافسات الجولة الأولى، نجح الثلاثي المشارك في ترك بصمة واضحة نالت استحسان الصحافة البريطانية وجمهور البريميرليغ على السواء.

وشهدت الجولة غياب عدد من النجوم العرب لأسباب مختلفة، حيث غاب النجم المغربي حكيم زياش عن قائمة فريقه تشيلسي في مواجهة برايتون بسبب إصابة لحقت به خلال فترة الإعداد.

كما لم يظهر النجم الجزائري رياض محرز في الجولة الأولى للموسم بسبب الراحة الإضافية التي حصل عليها فريقه مانشستر سيتي لمشاركته الأوروبية المتأخرة، وكذلك الحال بالنسبة لثنائي أستون فيلا المصري، أحمد المحمدي ومحمود حسن تريزيغيه، حيث كان من المقرر أن يواجه أستون فيلا فريق مانشستر سيتي في هذه الجولة.

أما المدافع المصري أحمد حجازي، فقد غاب عن المشاركة في مباراة فريقه ويست بروميش ألبيون العائد حديثًا للبريميرليغ، ولم يشارك في المباراة التي خسرها الفريق أمام ليستر سيتي بثلاثية نظيفة.

أما بالنسبة للمشاركين، فقد برز النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، كواحد من أفضل لاعبي جولة البريميرليغ الإفتتاحية، وظهر بشكل لافت في مباراة فريقه أمام ليدز يونايتد.

وسجل صلاح 3 أهداف خلال المباراة التي حقق خلالها الريدز فوزًا صعبًا بنتيجة 4-3، ليستهل النجم المصري الموسم بأفضل طريقة ممكنة.

وكان صلاح أفضل لاعب في مواجهة ليدز، حيث كانت لديه 9 محاولات للتسجيل، وذلك أكثر من أرقام فريق ليدز بأكمله بـ3 فرص. كما أنه صنع لزملائه 4 فرص للتسجيل، من بينها 3 للسنغالي ساديو ماني.

ووفقًا لموقعليفربول إيكو، فقد أكمل صلاح 9 مراوغات ناجحة من أصل 13 أمام ليدز، وكانت لديه 21 لمسة للكرة داخل منطقة جزاء المنافس.

وفي تشكيلة أرسنال، تألق النجم المصري محمد النني في مواجهة فولهام، وقدَّمَ أداءً متميزًا نال استحسان مدربه الإسباني الشاب ميكيل أرتيتا.

وكان النني قد خرج من حسابات أوناي إيمري، المدير الفني السابق للمدفعجية، ليخرج من صفوف الفريق الموسم الماضي على سبيل الإعارة متجهًا إلى بشكتاش التركي، ولكن قرر أرتيتا الاعتماد عليه ضمن عناصره الأساسية خلال الموسم الجديد.

وأشاد أرتيتا بالمستوى الجيد الذي ظهر عليه النني في مشاركته خلال مواجهة فولهام التي حقق خلالها أرسنال الفوز بثلاثية، مؤكدًا أن اللاعب كان من بين أبرز عناصر الفريق، وساهم بمجهوده البدني الوافر في سيطرة الغانرز على منطقة وسط الملعب.

وفي صفوف وولفرهامبتون، تألق النجم المغربي رومان سايس خلال مباراة شيفيلد يونايتد، والتي حقق خلالها فريقه الفوز بثنائية نظيفة.

وقدَّمَ سايس أداءً متميزًا للغاية على المستوى الدفاعي، وكان بمثابة صمام الأمان لفريقه لتميزه في الكرات الهوائية والالتحامات وقطع الكرات.

كما لم يكتفي سايس بدوره الدفاعي، ونجح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه لينتزع التقييم الأعلى خلال المباراة وفقًا لإحصائيات موقعهوسكوردالعالمي.