أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

تصدر النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، عناوين الصحافة العالمية بعد قراره بالرحيل عن حديقة الأمراء بنهاية الموسم الجاري.

وكانت صحيفةتايمزالبريطانية قد أكدت في تقرير لها، صباح اليوم الأحد، أن مبابي أبلغ إدارة النادي الباريسي بأنه لن يجدد عقده وسيرحل بنهاية موسم 2020-2021.

ويرتبط مبابي مع باريس سان جيرمان بعقد يمتد حتى صيف عام 2022، وهو ما يعني أن الصيف المقبل هو الفرصة الأخيرة لمسئولي النادي الباريسي في التفاوض على بيع اللاعب بدلًا من رحيله مجانًا في نهاية عقده.

وأشعل قرار مبابي جدلًا كبيرًا حول وجهته المستقبلية، حيث يعد النجم الفرنسي هدفًا رئيسيًا للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى.

ويأتي نادي ريال مدريد الإسباني على رأس قائمة الأندية المرشحة للحصول على خدمات مبابي، في ظل الإعجاب المتبادل بينه وبين مواطنه زين الدين زيدان، المدير الفني للميرنغي.

وسبق لزيدان أن أكد في تصريحات صحفية أنه يعلم تمامًا برغبة مبابي في الدفاع عن ألوان الميرنغي، وهي التصريحات التي أشعلت غضب إدارة سان جيرمان خلال الموسم الماضي.

كما سبق لمبابي أن صرح بإعجابه الشديد بالأسطورة الفرنسي، مؤكدًا أن زيدان كان ملهمه ومثله الأعلى خلال فترة الطفولة.

وأشارت تقارير إلى النادي الملكي يخطط للتعاقد مع مبابي بنفس الطريقة التي ضم بها النجم البلجيكي إيدين هازارد من صفوف تشيلسي، حيث انتظر حتى الموسم الأخير في عقده مع البلوز للحصول على خدمات اللاعب بأقل مقابل ممكن، وهو السيناريو الذي قد يتكرر مع مبابي خلال الصيف المقبل.

ويعد نادي ليفربول الإنكليزي من بين أبرز الأندية المتنافسة على ضم مبابي، خاصة وأن اللاعب سبق له وأكد على إعجابه الشديد بالمستوى الذي يقدمه الريدز تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب.

ومن المتوقع أن يسعى كلوب للحصول على خدمات النجم الفرنسي لتعزيز خطه الأمامي، في حال رحيل النجم المصري محمد صلاح، أو المهاجم السنغالي ساديو ماني عن صفوف الريدز.

وظهر إسم نادي برشلونة الإسباني على قائمة الوجهات المحتملة للنجم الفرنسي، ووفقًا لصحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية، فإن النادي الكتالوني قد يدخل السباق على ضم مبابي خلال الصيف المقبل.

وأضافت الصحيفة أن الرحيل المرتقب للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد البلوغرانا، يحفز إدارة النادي الكتالوني للتعاقد مع نجم بحجم مبابي لتعويض الفراغ الذي سيتركه البرغوث الأرجنتيني.

وأشارت إلى أن مبابي هو اللاعب المناسب تمامًا لكي يكون النواة الأساسية لمشروع برشلونة المستقبلي، لما يملكه من إمكانيات فنية رائعة وسمات شخصية مناسبة للقيام بهذا الدور.

ومن جانبها، أشارت صحيفةذا صنالبريطانية إلي أن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي سيكون من أبرز المتسابقين على ضم مبابي، خاصة وأن النادي يمتلك الإمكانيات المادية التي تؤهله على إتمام الصفقة بأريحية تامة نظرًا لوضعه الإقتصادي المستقر.

وأضافت الصحيفة أن مانشستر يونايتد سيكون مرشحًا لاقتناص خدمات النجم الفرنسي، وسيدخل السباق بكامل قوته، لا سيما بعد فشله في التعاقد مع النجم الإنكليزي الشاب جادون سانشو خلال الميركاتو الصيفي الجاري.