أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أحرزت اليابانية نعومي أوساكا لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، مساء السبت، بعدما فازت 1-6 و6-3 و6-3 على فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء، لتتوج باللقب للمرة الثانية في ثلاث سنوات.

وقلبت أوساكا المصنفة الرابعة للبطولة هزيمتها في المجموعة الأولى من المباراة، إلى فوز ثمين على أزارينكا المصنفة الأولى على العالم سابقًا.

ومع إقامة البطولة على الأراضي الصلبة دون حضور مشجعين بسبب جائحةكوفيد-19″، لم تتأثر اللاعبة اليابانية المصنفة الرابعة بهذه الأجواء غير المعتادة وقدمت عرضًا رائعًا لتحصد لقبها الثالث في البطولات الأربع الكبرى.

وحافظ الفوز للاعبة البالغ عمرها 22 عامًا على العلامة الكاملة في المباريات النهائية بالبطولات الأربع الكبرى، بينما خسرت أزارينكا في نهائي أمريكا المفتوحة للمرة الثالثة بعد نسختي 2012 و2013 أيضًا.

ورغم ذلك فإن لاعبة روسيا البيضاء البالغ عمرها 31 عامًا حققت مسيرة غير متوقعة في نيويورك حيث كانت تخوض أول مباراة نهائية في البطولات الكبرى منذ سبع سنوات.

وكانت أوساكا قد تجاوزت في نصف النهائي الأمريكية جينيفر برايدي، وفي المقابل أقصت أزارينكا النجمة الأمريكية سيرينا ويليامز وحرمتها من معادلة الرقم القياسي في البطولات الأربع الكبرى لدى السيدات.

وتعد هذه أول مرة، منذ تتويج أرانتشا سانشيزفيكاريو في عام 1994، أن تخسر لاعبة المجموعة الأولى في النهائي ثم تكافح وتحرز اللقب.