أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية (رويترز)

صعقت فيكتوريا أزارينكا منافستها سيرينا وليامز بنتيجة 1-6 و6-3 و6-3 في الدور قبل النهائي ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، مساء الخميس، لتحرمها من محاولة معادلة الرقم القياسي بحصد اللقب 24 في البطولات الأربع الكبرى على أرضها هذا العام.

وتلعب أزارينكا ضد نعومي أوساكا في مباراتها النهائية الثالثة على ملاعب فلاشينج ميدوز يوم السبت بعدما خسرت أمام سيرينا في 2012 و2013.

وقالت أزارينكا إن قوتها الذهنية كانت حاسمة في الفوز على سيرينا البالغ عمرها 38 عاما والتي طلبت وقتا للعلاج من مشكلة الكاحل الأيسر في المجموعة الثالثة.

أزارينكا تعود من بعيد وتصعق سيرينا في قبل نهائي أمريكا المفتوحة

تفاعل فيكتوريا أزارينكا بعد فوزها بنقطة على سيرينا ويليامز في مباراة نصف نهائي فردي سيدات في اليوم العاشر من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس. المصدر: رويترز

أضافت اللاعبة القادمة من روسيا البيضاء “كنت أعمل على تهدئة أعصابي وفي الوقت ذاته أعمل بجسدي بكل قوة. (سيرينا) قذفت بي في حفرة عميقة في المجموعة الأولى. كنت بحاجة للحيوية للخروج من هذا المأزق وذلك لم يكن سهلا”.

وأشارت سيرينا، التي فشلت في تعزيز رصيدها البالغ 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى منذ فوزها ببطولة أستراليا المفتوحة في 2017، إلى أن الهزيمة “مخيبة”.

أزارينكا تعود من بعيد وتصعق سيرينا في قبل نهائي أمريكا المفتوحة

سيرينا ويليامز تقوم ضربة أمامية ضد فيكتوريا أزارينكا ي مباراة نصف نهائي فردي سيدات في اليوم العاشر من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس. المصدر: رويترز

وتابعت “في الوقت ذاته… قدمت كل ما لدي. أشعر أنني كنت عاجزة في المرات السابقة وكان يمكنني تقديم الأفضل. اليوم شعرت أنني قدمت كل ما لدي”.

واستهلت سيرينا الفائزة باللقب ست مرات المباراة بسلسلة من الضربات الناجحة باستاد آرثر آش فيما واجهت أزارينكا مشاكل عديدة في إرسالها وارتكبت أربعة أخطاء مزدوجة في المجموعة الأولى وفاز بست من 15 نقطة لإرسالها الأول.

كما ارتكبت عشرة أخطاء سهلة وبدت غاضبة وتم سماعها وهي تنتقد نفسها قبل أن تتقدم سيرينا 4-1.

وحسمت سيرينا المجموعة الأولى في أكثر من نصف ساعة بقليل لكن أزارينكا امتلكت الزخم في المجموعة الثانية وكسرت إرسال المصنفة الثالثة بضربتين خلفيتين من عند الخط الخلفي لتتقدم 3-2.

وتفوقت أزارينكا، التي تخوض الدور قبل النهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى لأول مرة في سبعة أعوام، في سلاسل تبادل الضربات القوية وتحسن إرسالها بشكل مذهل.

وأجبرت اللاعبة البالغ عمرها 31 عاما منافستها على خوض المجموعة الفاصلة بعد الفوز بنحو 75 في المئة من نقاط إرسالها الأول وارتكبت خطأ سهلا واحدا.

وواصلت اللاعبة الحاصلة على لقب أستراليا المفتوحة مرتين الضغط في المجموعة الفاصلة وبدت في حالة تأمل عميق أثناء علاج سيرينا ولم تتفاعل عندما وقفت حشرة على أنفها وانتظرت استئناف المباراة.

وحجزت أزارينكا مكانها في النهائي بضربة إرسال ساحقة.