أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية (رويترز)

قدم دومينيك ثيم المصنف الثاني أداء مذهلا ليروض منافسه الأسترالي أليكس دي مينو ويفوز عليه 6-1 و6-2 و6-4 ويحجز مكانه في الدور قبل النهائي ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس ليل الأربعاء.

واحتاج ثيم إلى أقل من ساعتين بقليل ليفوز تحت السقف المغلق لملعب آرثر آش على الرغم من الضغط المتواصل من دي مينو المعروف باسم “الشيطان” واشتهر بعدم الاستسلام وسرعة تعافيه.

وتقدم دي مينو عند الشباك في كل فرصة ممكنة لإرباك ثيم المعتمد على اللعب من عند الخط الخلفي ونجحت خطته في البداية لكن اللاعب النمساوي البالغ عمره 27 عاما عدل من أسلوبه وبدأ في تسديد ضربات ناجحة.

وكان إرسال دي مينو ضعيفا طيلة المباراة واستغل ثيم، الذي سدد 43 ضربة ناجحة، سبع فرص لكسر الإرسال من 13 اتيحت له في المباراة مقابل فرصتين من سبع لدي مينو.

في أقل من ساعتين.. ثيم يتجاوز دي مينو ويحجز مكانه في قبل نهائي أمريكا المفتوحة

يضرب الأسترالي أليكس دي مينور ضربة خلفية في مباراته ضد النمساوي دومينيك تيم بربع نهائي فردي رجال في اليوم التاسع من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس. المصدر: رويترز

وقال ثيم في مقابلة على أرض الملعب “كان لدي شعور رائع منذ البداية. شعرت إنها مباراة صعبة حتى كسرت إرساله للمرة الثانية في المجموعة الأولى.

اضاف “المجموعة الثانية بدت أسهل مما توحيه النتيجة. خسرت القليل من الزخم وحيويتي في المجموعة الثالثة وانتفض (دي مينو) بشكل رائع”.

ولم يسبق أن خسر ثيم، وهو أعلى مصنف متبقي في منافسات فردي الرجال، أمام منافسه الأسترالي من قبل وبدأ مواجهتهما الثالثة بشكل حاسم إذ كسر إرسال دي مينو ثلاث مرات متتالية ليفوز بالمجموعة الأولى.

وتحسن دي مينو في المجموعة الثانية وحصل على 11 نقطة متتالية ليتقدم 40-صفر في الشوط الخامس عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 2-2.

لكن ثيم انتفض في هذا الشوط وكسر إرسال منافسه الأسترالي ليتقدم 3-2 ثم فاز بثلاثة أشواط متتالية ليحسم المجموعة لصالحه.

في أقل من ساعتين.. ثيم يتجاوز دي مينو ويحجز مكانه في قبل نهائي أمريكا المفتوحة

النمساوي دومينيك تيم في مباراته ضد أليكس دي مينور الأسترالي بربع نهائي فردي رجال في اليوم التاسع من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس. المصدر: رويترز

وتبخر تقدم اللاعب النمساوي المبكر في المجموعة الثالثة إذ واصل دي مينو قتاله , لكن ثيم حسم المباراة بكسر إرسال آخر.

وقال ثيم “المباراة كانت مملة إلى حد ما بالنسبة لنا. ليس من السهل اللعب أمام مدرجات خالية وانطلقت في وقت متأخر. استعدنا طاقتنا… وقدمنا أداء رائعا بعد ذلك.

“لكن مع الفوز في مجموعتين فالأمور كانت سهلة بالنسبة لي”.

وصعد ثيم لمواجهة دانييل ميدفيديف من أجل مكان في نهائي إحدى البطولة الأربع الكبرى للمرة الرابعة.