أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، مساء اليوم الجمعة، استمراره ضمن صفوف البلوغرانا في الموسم المقبل، ليُسدل الستار على القضية التي شغلت العالم خلال الأيام الماضية.

وأنهى ميسي بهذا الإعلان الرسمي خلال حوار مع موقع “غول العالمي”، كل التكهنات حول مستقبله، والتي أثارت شكوك الكثير من عشاقه وجماهيره من جميع أنحاء العالم.

وقال ميسي في حواره: “بعد الهزيمة أمام بايرن ميونخ 8-2 كان الأمر صعبًا، قدمنا صورة سيئة للغاية في المباراة، وأردت أن يمر الوقت ثم أخرج لتوضيح كل شيء، وأخبرت النادي والرئيس بارتوميو أنني أريد الذهاب، لأنني كنت أؤمن أن النادي بحاجة إلى المزيد من الشباب والأشخاص الجدد، اعتقدت أن الوقت الذي أمضيته في برشلونة قد انتهى، وشعرت بالأسف الشديد لأنني كنت أقول دائمًا أنني أريد إنهاء مسيرتي هنا”.

وواصل: “كانت سنة صعبة للغاية، لقد عانيت كثيرًا في التدريبات وفي المباريات وفي غرفة الملابس. أصبح كل شيء صعبًا للغاية بالنسبة لي، وجاء وقت فكرت فيه في البحث عن أهداف جديدة وأجواء جديدة. لم يأت بسبب نتيجة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ، لقد كنت أفكر في القرار لفترة طويلة”.

وتابع ميسي: “أنا دائمًا أضع النادي قبل أي شيء آخر، كان لدي إمكانية مغادرة برشلونة عدة مرات. كل عام كنت قادرًا على المغادرة وكسب أموال أكثر من برشلونة، لطالما قلت أن هذا كان منزلي وهو ما شعرت به وأشعر به”.

وأردف البرغوث الأرجنتيني: “الانهيار ضد روما وليفربول وبايرن ميونخ دفعني إلى التفكير في هذا القرار الذي أردت تنفيذه، وكنت متأكدًا من أن لي الحرية في الرحيل، والرئيس بارتوميو قال دائمًا إنني في نهاية الموسم يمكنني أن أقرر ما إذا كنت سأبقى أم لا”.

وأضاف: “شعرت أنني بحاجة إلى تغيير وأهداف جديدة، وفي النهاية من الصعب أن تتخلى عن 20 عامًا. واجهت صعوبة في اتخاذ القرار، ليس بسبب نتيجة بايرن، بل بسبب أشياء كثيرة. لطالما قلت أنني أريد أن اعتزل في برشلونة، وكنت أقول دائمًا أنني أريد البقاء هنا، أريد مشروعًا فائزًا والفوز بالألقاب مع النادي لمواصلة توسيع نجاحات برشلونة، والحقيقة أنه لم يكن هناك مشروع أو أي شيء لفترة طويلة، فهم يتلاعبون ويغطون العيوب مع مرور الوقت”.

وعن موقف أسرته من قرار الرحيل عن برشلونة، قال ميسي: “عندما أبلغت زوجتي وأولادي برغبتي في الرحيل، كانت حالة من الدراما، وبدأت الأسرة بالكامل في البكاء، أولادي لا يريدون مغادرة المدينة ولا تغيير مدارسهم”.

هذا وأكد ميسي في حواره مع موقع “غول العالمي”  أنه سيبذل قصارى جهده من أجل المنافسة على جميع الألقاب في الموسم المقبل، وأنه اضطر إلى إرسال طلب الرحيل عن برشلونة عبر تقنية البوروفاكس لكي يكون الأمر رسميًا، وذلك بسبب أن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي الكتالوني كان يتفادى الحديث عن الموضوع معه، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه لم يرغب في اللجوء إلى المحاكم ضد برشلونة.

وقال ميسي في هذا الصدد: “الآن سأستمر في النادي لأن الرئيس أخبرني أن الطريقة الوحيدة للرحيل هي دفع 700 مليون يورو وهذا مستحيل، وكانت هناك طريقة أخرى وهي المحكمة، ولن أذهب أبدًا إلى المحكمة ضد برشلونة، لأنه النادي الذي أحبه والذي قدم لي كل شيء منذ وصولي”.

وأضاف: “برشلونة نادي حياتي، وقضيت عمري هنا، وأعطاني كل شيء وأعطيته كل شيء، ولم يخطر ببالي أبدًا أن أقاضي برشلونة”.