أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تتوالى فصول أزمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع ناديه برشلونة الإسباني علي نحو متسارع، في أعقاب الاجتماع الذي دار بين والد ووكيل أعمال اللاعب وإدارة برشلونة أمس الأربعاء.

وبدأت تلوح في الأفق بوادر إنفراجه للأزمة التي سيطرت على عناوين الصحافة العالمية طوال الأسبوع الماضي، بعد أن أكدت تقارير صحفية متعددة أن خيار استمرار ميسي في صفوف البلوغرانا لا يزال واردًا بقوة.

وكان ميسي قد أخطر إدارة النادي الكتالوني عبر تقنيةبوروفاكسبرغبته في الرحيل بشكل نهائي عن قلعة كامب نو، وطالب بتفعيل بند فسخ العقد الرابط بينه وبين برشلونة حتى يونيو 2021، والذي يسمح له بالرحيل مجانًا بمجرد نهاية الموسم.

وفي المقابل، أكد برشلونة أن هذا البند انتهى في العاشر من يونيو الماضي، لكن البرغوث الأرجنتيني يعتبر أنه لا يزال ساري المفعول بسبب الموسم الاستثنائي الذي توقف لأكثر من ثلاثة أشهر بفعل تفشي فيروس كورونا المستجد، ولم ينتهِ سوى في الأسبوع قبل الأخير من شهر أغسطس الماضي.

وأثار هذا الخلاف جدلًا قانونيًا واسعًا بين الطرفين بعدما تمسك كل منهما بموقفه، إلى أن اضطر خورخي ميسي، والد ووكيل أعمال اللاعب، للتوجه إلى مدينة برشلونة للتوصل إلى حل ودي للأزمة.

وشهد الاجتماع بين خورخي ميسي، وجوسيب ماريا بارتوميو رئيس البلوغرانا، تمسك الأخير بموقفه ورفضه التام للتفاوض علي مبدأ رحيل البرغوث الأرجنتيني عن النادي الكتالوني.

وأكد بارتوميو أنه لن يسمح برحيل ميسي قبل نهاية عقده إلا عن طريق سداد قيمة الشرط الجزائي، والتي تبلغ 700 مليون يورو، وهو ما يستحيل سداده عمليًا من جانب أي نادٍ في العالم في الوقت الراهن.

ونشرت قناةكواتروالإسبانية مقطع فيديو يظهر خورخي ميسي وهو يجيب بما يبدو أنهنعمعلى سؤال لأحد الصحفيين حول ما إذا تمت مناقشة إمكانية بقاء نجم الفريق الأسطوري حتى نهاية الموسم الجديد ثم المغادرة مجانًا في نهايته، ولكن عاد الرجل ليوكد في تصريحات أخرى أنه قاللا أعرفولم يؤكد أي شئ.

وكانت قناةTyC Sports“ الأرجنتينية، قد أكدت صباح اليوم أن هناك فرصة بنسبة 90% أن يستمر ميسي في برشلونة، بسبب ضعف موقفه القانوني، وعدم وجود استعداد لدى أي نادٍ للتعاقد معه والدخول في دوامة من النزاعات القضائية.

وأكدت القناة الأرجنتينية في تقريرها أن ميسي قد يلجأ إلى حل وسط، بإستمراره في صفوف برشلونة لموسم إضافي حتي نهاية عقده في صيف عام 2021، ومن ثم الرحيل مجانًا إلى أي وجهة يريدها.

هذا ومن المتوقع أن يحسم ميسي أمره بالبقاء من جهة، أو الرحيل واللجوء إلى ساحات القضاء من جهة أخرى، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأفادت تقارير صحفية إسبانية أن جماهير البلوغرانا تأمل في استمرار ميسي حتي نهاية عقده، وهو ما يفتح أمامها أبواب الأمل بأن يجدد اللاعب تعاقده مع النادي حتى نهاية مسيرته، بعد إجراء الانتخابات المبكرة في كامب نو خلال شهر مارس المقبل.

وتأمل الجماهير العاشقة للنجم الأرجنتيني بأن تأتي إدارة جديدة تنجح في إقناع ميسي بمشروع رياضي يدفعه لتمديد عقده واستكمال مسيرته التاريخية بقميص البلوغرانا.