أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، مساء اليوم الأربعاء، تعاقده بشكل رسمي مع الهولندي دوني فان دي بيك، نجم وسط أياكس أمستردام.

وقال النادي الإنكليزي في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، أن فان دي بيك انضم إلى الشياطين الحمر، ووقع على عقد لمدة 5 سنوات، مع وجود خيار التمديد لعام إضافي.

ولم يعلن النادي عن قيمة الصفقة المالية، إلا أن بعض التقارير الصحفية أشارت إلى أن قيمة الصفقة تبلغ حوالي 40 مليون جنيه إسترليني.

وقال فان دي بيك في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني للشياطين الحمر: ”لا يمكنني أن أجد الكلمات المناسبة لنشرح أن هذه الفرصة رائعة لأنضم إلى فريق بمثل هذا التاريخ المذهل. وأود أن أتوجه بالشكر إلى الجميع في أياكس أمستردام. لقد نشأت هناك وامتلك علاقة خاصة مع النادي“.

وواصل: “أنا الآن مستعد للغاية حتى أخذ هذه الخطوة الجديدة في مسيرتي وألعب في مستوى مرتفع للغاية، ولا يوجد أي مستوى أعلى من مانشستر يونايتد“.

وأضاف: “لقد أخبرني الجميع كم هي الأجواء رائعة في أولد ترافورد وأنا متحمس حتى أعيش ذلك من جديد، عندما يكون الوقت مناسبًا لعودة الجماهير”.

وتابع: “هذا الفريق يمتلك أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم وأنا أعلم كم يمكنني التعلم منهم وكيف سأضيف ما امتلكه من نقاط قوة مميزة إلى المجموعة. لقد تحدثت مع المدير الفني بخصوص رؤيته لهذا الفريق، والاتجاه الذي يسير فيه النادي والذي يعد مثيرًا للغاية ولا يسعني الانتظار حتى أكون جزء من هذا”.

ومن جهته قال المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد: “دوني يمتلك كل القدرات التقنية التي تؤهله للأداء بصورة جيدة في هذا الفريق، وكذلك الشخصية اللازمة للنجاح في مانشستر يونايتد”.

وأضاف: “قدرته على رؤية المساحة والتحرك في الوقت المناسب وكذلك كيفية قراءة المباراة، سوف يساعد الفريق والقدرات التي نمتلكها في وسط الملعب، وسوف يضيف العمق في وسط الملعب بجوار المواهب التي نمتلكها. لقد كان أداء دوني في الدوري الهولندي وأوروبا استثنائيًا خلال السنوات الماضية ونحن جميعًا نتطلع للعمل معه”.

وكان فان دي بيك من بين الأهداف الأساسية لنادي برشلونة الإسباني ومدربه رونالد كومان، إلا أن النادي الكتالوني كان يحتاج إلى بعض الوقت من أجل التخلي عن عدد من لاعبيه قبل إبرام صفقات جديدة، ليستغل مانشستر يونايتد الفرصة وينجح في حسم الصفقة لمصلحته.