أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سبورت)

أفادت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة اقترب بشدة من التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم، نجم ليفربول الإنكليزي، لينضم إلى صفوفه بدءًا من الموسم المقبل.

ووفقًا لصحيفةسبورتالإسبانية فإن برشلونة بدأ بالفعل محادثاته مع إدارة الريدز من أجل حسم الصفقة، بعدما اتفق مع فينالدوم على جميع بنود عقد انتقاله للبلوغرانا.

وأضافت الصحيفة أن برشلونة مستعد لدفع 18 مليون جنيه إسترليني من أجل ضم اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، والذي ينتهي عقده مع ليفربول في صيف عام 2021.

ويعد فينالدوم من الأعمدة الرئيسية في تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب، حيث شارك خلال 37 مباراة في موسم الدوري الإنكليزي المنقضي، والذي توج ليفربول بلقبه لأول مرة منذ 30 عامًا.

ويرتبط اللاعب بعلاقة رائعة مع مواطنه رونالد كومان، المدير الفني الجديد للبلوغرانا، إذ سبق له التدرب تحت قيادته في صفوف منتخب هولندا.

وتأتي الصفقة ضمن خطة كومان لإعادة بناء تشكيلة البلوغرانا، حيث قرر المدرب الهولندي الاستغناء عن خدمات معظم الحرس القديم في الفريق من أجل تجديد دماء برشلونة في أعقاب موسم كارثي.

وكان المدرب الهولندي قد أبلغ بعض عناصر برشلونة بخروجهم من حساباته بشكل نهائي وفقًا لتقارير صحفية، وكان من بينهم ثلاثي الوسط آرتورو فيدال وسيرجيو بوسكيتس، والكرواتي إيفان راكيتيتش الذي انتتقل بالفعل لصفوف إشبيلية.

ويحتاج الفريق الكتالوني لعدد كبير من التدعيمات خلال الفترة المقبلة وسط حالة من الفوضى يعيشها النادي بعد أن أعلن نجمه وقائده ليونيل ميسي عن رغبته في الرحيل بشكل نهائي خلال الصيف الجاري.