أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

سريتشكو كاتانيتش اسم لمع في سماء الكرة العراقية كمدرب للمنتخب العراقي، هذا الأسبوع نجح الاتحاد العراقي لكرة القدم في تجديد عقد المدرب السلوفيني كاتانيتش لعام آخر.

الناطق الاعلامي للاتحاد هشام محمد تحدث عن ظروف تجديد عقد كاتانيتش وقال إن الاتحاد اجتمع مع وكيل اعمال المدرب في محافظة أربيل من اجل بحث تجديد العقد، والاتفاق على بعض التفاصيل والبنود.

وقد تم الاتفاق على تخفيض جزء من رواتب المدرب السابقة، وكذلك من قيمة العقد الجديد والذي سينتهي في الثلاثين من أغسطس لعام 2021.

نستعرض اليوم أبرز أرقام المنتخب العراقي تحت قيادة كاتانيتش في جميع المسابقات حيث تعد مسيرة المدرب السابق للمنتخب السلوفيني، ناجحة الى حد الان مع المنتخب العراقي.

تولى السلوفيني قيادة منتخب أسود الرافدين، منذ شهر سبتمبر 2018، وخاض مع المنتخب العراقي 15 مباراة منذ ذلك الوقت في جميع المسابقات.

العراق فاز مع مدربه في 8 مباريات في جميع المسابقات، تعادل في 4 وخسر ثلاث مباريات فقط سجل فيها أسود الرافدين 19 هدفاً ودخل شباكهم 12 هدفا.

أما وديا فلعب المنتخب العراقي مع كاتانيتش 6 مباريات، حقق الفوز في 3، خسر مباراتين وتعادل في واحدة.

 

  • كأس آسيا 2019

تعد كأس آسيا 2019 والتي أقيمت في الامارات العربية المتحدة أول بطولة رسمية لمنتخب العراق مع كاتانيتش

وحقق المنتخب في هذه البطولة القارية أرقام جيدة حيث فاز الفريق في مباراتين من أصل ثلاث في دوري المجموعات وتعادل في أخرى، قبل الخسارة في الدور ربع النهائي بهدف دون رد.

 

  • كأس الخليج 2019

قدم المنتخب العراقي مشواراً محترما في كأس الخليج العربي “خليجي 24” حيثُ احتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بعد فوزين وتعادل.

لينسحب العراق من نصف نهائي البطولة على يد البحرين بطل “خليجي 24” بعد التعادل 2-2 خلال الوقت الأصلي والأشواط الإضافية ليحسم الأحمر البحريني تأهله بركلات الترجيح 5-3.

 

  • تصفيات آسيا المزدوجة

لم يذق أسود الرافدين، طعم الخسارة حتى الان في التصفيات المزدوجة المؤهلة الى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، حيث فاز العراق في 3 مباريات وتعادل في اثنين في التصفيات المتوقفة حالياً بسبب جائحة “كوفيد-19”.

منتخب أسود الرافدين الآن يتصدر مجموعته، في التصفيات المزدوجة، برصيد 11 نقطة متقدما على البحرين في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، وإيران في المركز الثالث ب 6 نقاط وهون كونغ في المركز الرابع برصيد 5 نقاط.