أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

توج أرسنال الإنكليزي بلقب الدرع الخيرية، وذلك بعد تغلبه مساء اليوم السبت على ليفربول بركلات الترجيح (5-4) على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وشارك ليفربول في المباراة بإعتباره بطلًا للدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الماضي، حيث اقتنص الريدز لقبهم الأول في المسابقة المحلية منذ عام 1990، والأول لهم في حقبة البريميرليغ.

بينما شارك أرسنال بصفته بطلًا لكأس الاتحاد الإنكليزي، حيث تغلب على تشيلسي في المباراة النهائية التي أقيمت في الأول من شهر أغسطس بنتيجة 2-1.

وتقدم النجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ للمدفعجية بهدف في الدقيقة 12 من زمن المباراة، بينما نجح الياباني تاكومي مينامينو في إدراك التعادل للريدز في الدقيقة 73.

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح من أجل حسم لقب النسخة 98 من البطولة، وتمكن أرسنال من تسجيل 5 ركلات نيلسون ونايلز وسيدريك وديفيد لويز وأوباميانغ، بينما سجل ليفربول 4 ركلات عن طريق صلاح وفابينيو ومينامينو وجونز، وأهدر بريوستر ركلة حسمت نتيجة المباراة لمصلحة أرسنال.

وبذلك يتوج أرسنال بلقبه السادس عشر في تاريخ المسابقة، وينجح في فض شراكته مع ليفربول الذي سبق له التتويج بها في 15 مناسبة، بينما يحمل مانشستر يونايتد الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالدرع الخيرية (21 لقب).