أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تصدر اسم ميسي الترند العالمي بعد تأكيد نادي برشلونة الإسباني، أنه تلقى بالفعل برقية من نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، يبلغهم فيها برغبته في الرحيل عن الفريق بشكل فوري.

ولكن يبدو أن رحيل البرغوث ليس بالسهولة التي يتخيلها ولن يكون القرار بيديه كما كان يتوقع،

ميسي قرر تفعيل بند “فسخ العقد” الذي يسمح له الرحيل الفوري وبشكل المجاني ولكنه تناسى فقرة في البند من المحتمل أن تحرمه من حرية المغادرة بشكل مجاني.

الفريق الكتالوني أكد أن هذا البند في العقد بات منتهي الصلاحية منذ يونيو الماضي، وبالتالي فإن الفريق الذي يريد الحصول على خدمات ميسي عليه أن يدفع مبلغ 700 مليون يورو لفسخ العقد.

تشبث برشلونة بانتهاء الآجال المحددة لرحيل ميسي بالمجان وتشبث الأخير بالمغادرة قد يدفعه إلى اللجوء للقضاء، لتفعيل العقد، خاصة وأن ظروف فيروس كورونا أجبرت الموسم على الانتهاء في أغسطس وليس في يونيو كالمعتاد.

ولكن تشير المصادر الى أن إدارة برشلونة متأكدة أن مبلغ الشرط الجزائي رقم مستحيل وغير واقعي كما أنها لا تريد الدخول في صراع قضائي مع أسطورة الفريق ومن الممكن أن تخسره.

لذا تشير المصادر أن الإدارة تسعى للاستفادة قدر الإمكان من صفقة انتقال الأرجنتيني بجعله أغلى صفقة في تاريخ النادي وكرة القدم عموما أي حتى أغلى من صفقة انتقال نيمار دا سيلفا في صيف عام 2017 مقابل 222 مليون يورو.

  •  أندية عديدة تسعى للظفر بميسي

خاصة وأن أندية كبيرة دخلت على الخط على رأسهم مانشستر سيتي وأندية أخرى مثلمانشستر يونايتد وباريس سان جرمان ويوفنتوس وإنترميلان أيضا.

كيم تورا رئيس مقاطعة كتالوني اوحه رسالة وداع لميسي عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» مع صورة جمعته بميسي وعلق عليها قائلا: «ستظل كتالونيا منزلك دائمًا، شكرًا جزيلًا لك على كل هذا الوقت من السعادة وكرة

القدم الرائعة، لقد كنا محظوظين بما يكفي لمشاركة بضع سنوات من حياتنا مع أفضل لاعب في العالم، رياضي نبيل لن ننساك أبدًا يا ليونيل ميسي».

 

تكهنات أخرى تشير أن ميسي لا ينوي الرحيل بالفعل وانما يسعى للضغط حتى تتم اقالة بارتوميو،

وإن حصل ذلك فإنه يمكن القول أنّ ليو وصل لهدفه المنشود وبالتالي يبقى خيار بقاءه وارداً أكثر من رحيله.