أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قال النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، إنه يريد كتابة التاريخ لفرنسا بحصد لقبها الأول في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في آخر 27 عامًا، عندما يتواجه فريقه ضد بايرن ميونخ الألماني في المباراة النهائية للبطولة القارية مساء الأحد.

وقال مبابي في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ”جئت إلى هنا من أجل هذا السبب بالضبط. قلت دائمًا إنني أريد كتابة التاريخ لبلادي، هذه هي فرصتي“.

وأضاف النجم الشاب: ”عندما جئت إلى سان جيرمان في عام 2017 مررنا بالعديد من الإخفاقات. اليوم نحن في النهائي وهذا يوضح أننا لم نستسلم“.

وواصل مبابي: ”ستكون مكافأة رائعة أن أفوز مع فريق فرنسي، كان هدفي عندما جئت إلى هنا. الفوز سيكون مذهلًا وإنجازًا رائعًا لفريق فرنسي“.

ويعد أولمبيك مرسيليا هو آخر فريق فرنسي يحرز لقب البطولة القارية الأبرز عندما تغلب في المباراة النهائية على ميلان الإيطالي بهدف دون رد في عام 1993.

ورغم أن عمره 21 عامًا فقط، فقد حفر مبابي مكانه في تاريخ كرة القدم الفرنسية بعد الفوز بكأس العالم قبل عامين، ووصف الحالة داخل فريقه الآن بتلك التي كان عليها المنتخب مع المدرب ديدييه ديشان في روسيا.

وبينما تقام المباراة النهائية باستاددا لوزبالعاصمة البرتغالية لشبونة بدون جماهير بسبب جائحة فيروس كورونا، شدد مبابي على أن الأجواء ما زالت استئثنائية.

وقال: ”بالتأكيد من الغريب اللعب بدون جماهير لكنه دوري أبطال أوروبا. يمكن الشعور بذلك في حدة المباريات والتوتر الذي يحدث. نظام نسخة العام الحالي كان استثنائيًا جدًا وسيظل في الذاكرة لفترة طويلة بسبب المأساة“.

وكان باريس سان جيرمان قد أقصى في طريقه إلى المباراة النهائية خلال الدورة المجمعة في لشبونة كل من أتالانتا الإيطالي في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف، ولايبزيغ الألماني بثلاثية نظيفة في نصف النهائي.