أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

يسعى الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، لدخول تاريخ دوري أبطال أوروبا من أوسع أبوابه، عندما يواجه فريقه بايرن ميونخ الألماني في نهائي البطولة القارية مساء اليوم الأحد بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

ولم تتأكد مشاركة نافاس في المباراة بسبب عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي لحقت به في أوتار الركبة، ودفعته للغياب عن مواجهة نصف النهائي أمام لايبزيغ.

ولكن المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لسان جيرمان، أكد خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة مساء أمس السبت أن فرصة نافاس في اللحاق بالمباراة لا تزال قائمة.

ووفقًا لصحيفةماركاالإسبانية، فإن نافاس أمام فرصة فريدة لتسجيل إنجاز تاريخي في سجلات دوري أبطال أوروبا، في حال تتويج باريس سان جيرمان باللقب القاري.

وقالت الصحيفة أن نافاس سيصبح أول حارس مرمى في تاريخ دوري أبطال أوروبا بتوج باللقب في 4 مواسم، وهو الإنجاز الذي لم يحققه أي حارس آخر في البطولة القارية الأم.

وسبق أن حصد الحارس الكوستاريكي اللقب 3 مرات بقميص ريال مدريد الإسباني تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الفترة ما بين عامي 2016 و2018، قبل أن ينتقل إلى سان جيرمان في الصيف الماضي.

وكان توخيل قد أكد في تصريحاته مساء أمس السبت أنه يحاول الاستفادة من خبرات لاعبيه الذين سبق لهم التتويج بدوري الأبطال، مثل نافاس ونيمار وآنخيل دي ماريا.

وبالإضافة إلى إنجاز نافاس، فقد توج النجم البرازيلي نيمار باللقب القاري بقميص برشلونة في عام 2015، في حين توج آنخيل دي ماريا باللقب بقميص ريال مدريد في عام 2014.