أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

تعد رياضة كرة القدم من اكثر الاستثمارات التي تدر دخلا على الأندية.. حيث تصل تلك الدخولات الى مئات الملايين، وذلك بحسب الفريق والبلد والدوري، وصولا الى النجوم الذين يلعبون فيه.

في السنوات الأخيرة باتت الرواتب الضخمة للاعبين سمة الساحرة المستديرة، لتتنافس تلك الأندية على ضم أبرز اللاعبين وذلك من اجل احراز الالقاب ، بالاضافة الى بيع المنتجات الخاصة بالنادي والتي ترتفع قيمتها طرديا مع شهرة اللاعب المنتمي اليه.

 

برشلونة يتربع على عرش الأندية الأكثر إنفاقا على اللاعبين

قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في العالم – sportekz

 

وفيما يتعلق بالرواتب العالية التي يتقاضاها اللاعبون حول العالم.. هنالك 10 أندية تعد الأكثر دفعا للرواتب وهي:

آرسنال

يدفع آرسنال ما متوسطه 4.78 مليون جنيه إسترليني لكل لاعب كل عام، إذ يتربع اللاعب مسعود أوزيل على قمة الرواتب بمبلغ 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

 

أتلتيكو مدريد

وصل معدل رواتب لاعبي أتلتيكو مدريد هذا الموسم إلى 5.37 مليون جنيه إسترليني لكل لاعب، فيما يعد  الحارس يان أوبلاك أعلى لاعب أجراً في النادي الإسباني حالياً والذي يحصل على 350 ألف جنيه إسترليني كل أسبوع.

ليفربول

خلال السنوات الأخيرة تعاقد ليفربول مع العديد من اللاعبين المميزين، وهو يدفع ما متوسطه 5.53 مليون جنيه إسترليني لكل لاعب، فيما يعد النجم المصري محمد صلاح صاحب أعلى أجر أسبوعي في صفوف ليفربول، إذ ينال 200 ألف جنيه إسترليني، متفوقاً بفوارق بسيطة عن زملائه.

مانشستر يونايتد

تصل رواتب لاعبي مانشستر يونايتد إلى 6.12 مليون جنيه إسترليني لكل لاعب، ويعتبر ديفيد دي خيا صاحب أعلى أجر في “الشياطين الحمر” بمبلغ 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، بينما ينال الثلاثي بول بوغبا وأنتوني مارسيال وماركوس راشفورد 290 ألف جنيه إسترليني و250 ألف جنيه إسترليني و200 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً على التوالي.

 

 

بايرن ميونيخ

يعد بايرن ميونيخ أحد أفضل الفرق في أوروبا، ويبدو أنه لا يمكن إيقافه حالياً، خاصة بعد الأداء الخارق أمام برشلونة، إذ تبلغ فاتورة رواتبه 6.19 مليون جنيه إسترليني لكل لاعب.

ويعد روبرت ليفاندوفسكي صاحب أعلى أجر في النادي بواقع 275 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

باريس سان جيرمان

يملك سان جيرمان اثنين من أغلى لاعبي العالم حالياً وهما نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، وليس من المستغرب أن يدفع مبلغ 6.81 مليون جنيه إسترليني لكل لاعب سنوياً.

ويحصل نيمار على 600 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، وهو أعلى راتب في صفوف النادي “الباريسي”، متفوقاً على زملائه مبابي، وأنخيل دي ماريا، وماركو فيراتي، أصحاب الرواتب العالية أيضاً.

مانشستر سيتي

يعتبر السيتي من الأندية التي تدفع رواتب عالية للاعبين، حيث تبلغ فاتورته السنوية 6.98 مليون جنيه إسترليني لكل لاعب، فيما يحصل كيفن دي بروين على أعلى راتب في السيتي بواقع 320 مليون جنيه إسترليني أسبوعياً.

يوفنتوس

ينفق “اليوفي” مبلغ 7.71 مليون جنيه إسترليني على كل لاعب في العام، ويعتبر كريستيانو رونالدو صاحب أعلى الأجور بواقع 540 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

 

 

ريال مدريد

تبرز المفاجأة الكبرى هو أن صاحب أعلى أجر في النادي الملكي هو غاريث بيل، الذي ينال 600 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، وبالكاد يظهر في المباريات، سواء للإصابة، أو لأسباب فنية.

وبخلاف بيل، فإن هناك لاعبين آخرين يحصلون على رواتب عليا، في مقدمتهم إيدين هازارد، وآخرين، دون أن يستفيد منهم النادي “الملكي” هذا الموسم بشكل فعلي.

برشلونة
كان هذا الموسم كارثي بكل المقاييس بالنسبة لبرشلونة، بدءا من إقالة مدربه إيرنيستو فالفيردي وتعيين كيكي سيتين، ثم خسارة الدوري الإسباني لمصلحة الريال، انتهاء بالإهانة والإذلال على يد بايرن ميونيخ في دوري الأبطال.

ورغم كل ذلك، كان برشلونة الأكثر دفعاً للرواتب في العالم بواقع 9.37 مليون جنيه إسترليني لكل لاعب، حيث يحصل ميسي على مبلغ 1.15 مليون جنيه إسترليني أسبوعياً كأعلى راتب.

وبخلاف ميسي، فإن هناك لاعبين آخرين أمثال أنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي ولويس سواريز يحصلون على رواتب كبيرة.