أخبار الآن | روما – إيطاليا (وكالات)

كشف صحفي إيطالي عن اختيار رونالد كومان مدرباً جديداً لنادي برشلونة الإسباني.

بدأ كومان مسيرته المهنية في نادي غرونينغن، أول ظهور له في سن ال 17 عاماً و 183 يوما في الفوز 2-0 في الدوري الهولندي. هذا جعله ثالث أصغر لاعب في تاريخ النادي، بعد بييت Wildschut وبيرت سجل ثلاثة وثلاثون هدفاً في تسعين مباراة في ثلاثة مواسم له في النادي المدافع الشاب تم استدعاؤهم من قبل فريق الوطني هولندا وأصبح بطل الدوري الهولندي مع أياكس.

بعد أن فشل في الدفاع عن لقبه في الموسم الأول كومان في النادي، استعاد فريق أمستردام البطولة في 1984-1985.

في عام 1989 انضم كومان إلى مدرب أياكس السابق يوهان كرويف في نادي برشلونة، حيث أصبح عضواً في “فريق الأحلام”.

خلال أول موسم له مع الفريق، فاز برشلونة في بطولة كوبا ديل ري، بفوزه على ريال مدريد 2-0 في المباراة النهائية. جنباً إلى جنب مع لاعبين مثل خريستو ستويشكوف وروماريو، بيب غوارديولا ومايكل لاودروب، ساعد كومان النادي على الفوز بالدوري الاسباني أربع سنوات متتالية من عام 1991 إلى عام 1994.

وفي عام 1992، وسجل الهدف الوحيد في نهائي كأس أوروبا ضد سامبدوريا في ويمبلي ليجعل برشلونة بطل أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

مع هذا، أصبح أول لاعب يسجل في مباراتين نهائيتين على التوالي من المسابقات الأوروبية المختلفة، بعد أن سجل الهدف الوحيد مع برشلونة ضد مانشستر يونايتد في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية 1991.

كومان كان معروفا أيضاً بقوة الركلات الحرة بقدمه اليمنى حيث سجل العديد من الأهداف، وجاءت واحدة من أفضل الضربات له في الدوري الأسباني في الفوز التاريخي 5-0 على ريال مدريد في الكلاسيكو في الكامب نو، من ركلة حرة ليجعل النتيجة 2-0. وكان كومان هدافاً برصيد ثمانية أهداف في دوري أبطال أوروبا 1993-1994

بعد ست سنوات وأكثر من 200 مباراة مع برشلونة، غادر كومان كاتالونيا للعودة إلى هولندا في عام 1995.