أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

يستعد فريق مانشستر سيتي الإنكليزي لاستكمال مسيرته هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، حيث يلاقي فريق ليون الفرنسي مساء اليوم السبت، في العاصمة البرتغالية لشبونة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.

ويسعى الفريق الإنكليزي لإنقاذ هيبة البريميرليغ، حيث يعد الممثل الوحيد للأندية الإنكيزية بعد خروج الثلاثي ليفربول وتوتنهام وتشيلسي من منافسات ثمن النهائي.

ويطمح المدرب الإسباني بيب غوارديولا، لحصد لقب دوري الأبطال للمرة الثالثة في مسيرته التدريبية، والأولى له منذ رحيله عن نادي برشلونة.

وكان غوارديولا قد حذر من خطورة فريق ليون وصعوبة المواجهة، حيث قال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ”أي شيء يمكن أن يحدث، إنها مسابقة مختلفة. كل مباراة في المراحل المقبلة بمثابة نهائي، ونحن على استعداد لتقديم أفضل أداء لدينا“.

وأضاف بيب: ”رأينا مدى صعوبة آخر مباراتين في البطولة، ولن تكون مباراة ليون استثناءً. إنها مباراة واحدة نهائية، سنحاول تجنب الأخطاء حتى لا يعاقبونا“.

وأكد غوارديولا على رغبة فريقه في مواصلة المسيرة حتى التتويج باللقب، حيث قال: ”نسعى للفوز باللقب، علينا القتال، هذا ما يتعين علينا فعله لننافس على التتويج“.

وكان مانشستر سيتي قد أطاح بريال مدريد الإسباني في الدور ثمن النهائي، بعد أن تفوق عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة (2-1)، ليثبت جاهزيته للمنافسة على التتويج بلقب البطولة القارية لأول مرة في تاريخه.

وفي حال تخطى السيتيزنز عقبة ليون، سيكون علي الفريق الإنكليزي خوض معركة طاحنة أمام بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي، بعد أن كشّر العملاق البافاري عن أنيابه واكتسح برشلونة الإسباني بثمانية أهداف تاريخية في مواجهة الفريقين مساء أمس الجمعة.

ومن جانبه، يسعى ليون لمواصلة مفاجآته المذهلة هذا الموسم في دوري الأبطال، بعد أن أطاح بيوفنتوس الإيطالي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من الدور ثمن النهائي.

ويعول الفريق الفرنسي ومدربه رودي غارسيا على تألق الثنائي ممفيس ديباي وحسام عوار، من أجل فك طلاسم دفاعات مانشستر سيتي في مباراة الليلة.

وحذّر غارسيا فريقه قائلًا: ”هذه المباراة إقصائية، لدينا رغبة كبير ولكن الطبيعي أن مانشستر سيتي هو المرشح للفوز، يجب ألا نسمح لهم بأن يشكل لعبهم الجماعي ومهاراتهم الفريدة مشكلة لنا“.

ويسعى ليون للوصول إلى الدور قبل النهائي للبطولة للمرة الثانية في تاريخه، حيث كانت المرة الأولى في 2010، وإذا نجح في مسعاه، سيكون لدى فرنسا فريقان في الدور قبل النهائي للمرة الأولى بعد أن تأهل باريس سان جيرمان بفوزه على أتالانتا الإيطالي 2-1 في ربع النهائي.