أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

ودّع ثنائي كرة القدم العالمية، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، بعد خروج يوفنتوس وبرشلونة من المنافسات في أسبوع واحد.

وكان يوفنتوس قد سقط في فخ ليون الفرنسي يوم الجمعة الماضي في إياب ثمن النهائي، وخرج من منافسات البطولة القارية في مفاجأة مدوية، لتنتهي مغامرة رونالدو، الهداف التاريخي للمسابقة، في مرحلة مبكرة للغاية.

ولم تكن ثنائية رونالدو التي سجلها في شباك ليون كافية لإنقاذ البيانكونيري، حيث تأهل الفريق الفرنسي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (2-2)، مستغلًا أفضلية الهدف خارج الأرض.

كما لحق ميسي بغريمه رونالدو، بعد سقوط تاريخي لبرشلونة أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 8-2، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة، ضمن منافسات ربع النهائي.

ووفقًا للحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا على موقع تويتر، فإن هذه هي المرة الأولى التي يشهد خلالها الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا غياب الثنائي ميسي ورونالدو، منذ موسم 2004-2005.

وعلى الرغم من تتويج برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2005-2006، إلا أن ميسي غاب عن الفريق أيضًا منذ منافسات الدور ربع النهائي بسبب الإصابة ولم يتمكن من المشاركة في تشكيلة البلوغرانا حتى نهاية البطولة.

كما أنها المرة الأولى منذ عام 2007 التي تغيب خلالها الأندية الإسبانية عن المشاركة في نصف نهائي دوري الأبطال، بعد خروج جميع ممثلي الليغا من المسابقة القارية، وهي أيضًا المرة الأولى التي تغيب خلالها أندية إيطاليا وإسبانيا معًا عن نصف نهائي دوري الأبطال منذ موسم 1990-91.