أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أكد السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن لا تكرار لنظام البطولة المصغرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا مستقبلًا، وذلك لأنه من المستحيل ايجاد فسحة زمنية في روزنامة مزدحمة أصلًا.

وقال تشيفيرين في تصريحات خاصة لوكالةفرانس برسمن لشبونة حيث تقام حاليًا البطولة المصغرة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة اعتبارًا من ربع النهائي بسبب التأخر الذي فرضه تفشي فيروس كورونا المستجد، إنهذه البطولة المصغرة قد تكون مثيرة للاهتمام في المستقبل، لكن لا أعتقد أنه يمكننا القيام بذلك لأن الروزنامة مكثفة جدًا“.

وتابع: ”لا أعرف أين يمكنني أن أقيم بطولة لمدة أسبوع أو أسبوعين في مايو. أعتقد أن ذلك مستحيل، لاسيما في ظل إقامة نهائيات كأس أوروبا في صيف 2021 عوضًا عن الصيف الحالي بعد تأجيلها نتيجة تفشيكوفيد-19“ الذي علّق جميع النشاطات الرياضية منذ مارس قبل أن تعود الحياة الى الملاعب تدريجيًا اعتبارًا من مايو الماضي.

وأعرب السلوفيني عن ثقته بأن نهائيات كأس أوروبا المقررة الصيف المقبل في 12 مدينة ستقام بحضور الجمهور، مضيفًا: ”لا أريد حتى مناقشة فكرة عدم وجود مشجعين أو عدد محدود من المشجعين. أريد أن أبقى متفائلًآ وأن أرسل طاقة إيجابية، وأعتقد شخصيًا بأنه سيكون هناك مشجعون في الملاعب“.

وقبل جائحةكوفيد-19“، كان الاتحاد الأوروبي منشغلًا في التفكير بإجراء تغييرات على صيغة دوري أبطال أوروبا اعتبارًا من 2024، لكنه وجد نفسه مضطرًا هذا العام إلى إجراء تعديل استثنائي قبل أوانه من أجل إكمال مسابقتي دوري الأبطال ويوروبا ليغ اللتين عاودتا نشاطهما مؤخرًا من أجل استكمال مباريات ثمن النهائي قبل الانتقال إلى البرتغال وألمانيا تواليًا لخوض بطولتين مصغرتين اعتبارًا من ربع النهائي وحتى النهائي.

وكان من المفترض أن تقام المباراة النهائية لدوري الأبطال في إسطنبول في نهاية مايو، لكنها ستقام الآن بغياب الجمهور في لشبونة على ملعبدا لوشفي 23 أغسطس، على أن تستضيف المدينة التركية نهائي 2021 عوضًا عن نهائي هذا العام.

لكن حتى استضافتها لنهائي 2021 مرتبط بالسيطرة على تفشي جائحةكوفيد-19“ من الآن وحتى موعد مباراة اللقب، لكن تشيفيرين أكد في تصريحاته: ”أنا متفائل بطبيعتي، وأعتقد أن الأمور ستتحسن في العام المقبل وستعود كرة القدم إلى طبيعتها، مع المتفرجين، ولذلك ليس لدينا خطة بديلة“.