أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

يحلم أتالانتا الإيطالي بضربة بداية جديدة وناجحة لمواصلة مشوار المجد في مسيرته ببطولة دوري أبطال أوروبا التي يخوضها للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عندما يلاقي باريس سان جيرمان يوم الثلاثاء في ربع نهائي البطولة.

وتقام فعاليات الأدوار النهائية بداية من دور الثمانية وحتى المباراة النهائية على شكل بطولة مجمعة في العاصمة البرتغالية لشبونة، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية المطبقة للحد من تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وكان أتالانتا ضمن التأهل للدور ربع النهائي قبل فترة التوقف الطويلة وذلك على حساب فالنسيا الإسباني، كما حسم باريس سان جيرمان بطاقة التأهل قبل فترة التوقف على حساب بوروسيا دورتموند الألماني.

ويتطلع أتالانتا لمواصلة الحلم في البطولة الأوروبية التي يشارك فيها للمرة الأولى، وقد يكون التغيير الفريد الذي طرأ على نظام الأدوار النهائية بسبب أزمة كورونا دافعًا أكبر لأتالانتا، لاسيما وأن مواجهات كل من دور الثمانية والمربع الذهبي ستقام من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب كما كان الحال في باقي مواسم المسابقة.

وبعد إقصاء يوفنتوس عملاق إيطاليا ونابولي في ثمن النهائي، بقي أتالانتا ممثلًا وحيدًا لإيطاليا الباحثة عن لقبها الأول منذ 2010 مع نادي إنتر في المسابقة القارية الأم.

وفيما يغيب على الأرجح هداف سان جيرمان الشاب كيليان مبابي ولاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي، يفتقد أتالانتا هدافه السلوفيني يوسيب إيليتشيتش صاحب 21 هدفًا هذا الموسم في مختلف المسابقات، بينها 5 في دوري الأبطال.

ولكن قوّة أتالانتا تكمن في العدد الكبير للاعبيه القادرين على الوصول إلى الشباك، حيث سجل الفريق 118 هدفًا في مختلف المسابقات.

وسجّل كل من الكولومبيين دوفان زاباتا ولويس موريال 19 هدفًا، وأضاف الكرواتي ماريو باشاليتش 11 هدفًا، ودينامو خط الوسط الأرجنتيني بابو غوميز 8 أهداف، فضلًا عن 9 أهداف للأوكراني رسلان مالينوفسكي.

وخسر أتالانتا أول ثلاث مباريات له في دور المجموعات بالمسابقة، ولكنه استعاد اتزانه سريعًا وشق طريقه إلى الأدوار الإقصائية واجتاز عقبة فالنسيا الإسباني في الدور ثمن النهائي، قبل أن تتوقف فعاليات كرة القدم في معظم مناطق العالم بسبب أزمة كورونا التي ضربت مدينة بيرغامو معقل فريق أتالانتا بشكل هائل.