أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

بدأ نادي يوفنتوس الإيطالي رحلة البحث عن مدير فني جديد، بعد أن أعلن إقالة مدربه ماوريسيو ساري، علي خلفية الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد ليون الفرنسي.

وانتهى مشوار يوفنتوس عند ثمن النهائي في البطولة القارية مساء الجمعة، على الرغم من فوزه على ضيفه ليون 2-1 في الإياب، وذلك لخسارته ذهابًا بهدف دون رد في شهر فبراير الماضي.

وعقّد الخروج من المسابقة وضع ساري الذي عجز في موسمه الأول عن كسب تأييد الجمهور على الرغم من الفوز بلقب الدوري المحلي للمرة التاسعة تواليًا بالنسبة للبيانكونيري.

وكان التخلي عن ساري متوقعًا منذ صباح السبت، بحسب ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية، التي تحدثت عن تقارير تفيد بأن يوفنتوس اتصل بمدرب لاتسيو سيموني إنزاغي، والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدرب السابق لتوتنهام الإنكليزي، ومدرب ريال مدريد الإسباني الحالي ونجم يوفنتوس السابق الفرنسي زين الدين زيدان من أجل محاولة التعاقد مع أحدهم.

وأشارت التقارير إلى أن يوفنتوس اتصل صباح السبت بإنزاغي بعد الخروج من دوري الأبطال، لكن يبدو التعاقد مع الأخير مستبعدًا بما أن فريق لاتسيو تأهل للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، بحسب ما توقعت شبكةسكاي سبورتالإيطالية وصحيفةلا غازيتا ديللو سبورت“.

كما برز إسم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، على رأس قائمة المرشحين لتدريب يوفنتوس، لا سيما وأن إدارة النادي كانت قد حاولت التعاقد معه العام الماضي، وقبل عودته لقيادة ريال مدريد.

وأشارت التقارير الإيطالية إلى أنه من المستبعد أن يتخذ زيدان قرار الانفصال مجددًا عن النادي الملكي من أجل استلام الإشراف على الفريق الذي دافع عن ألوانه من عام 1996 وحتى 2001، وهو ما يُعقِّد من مهمة يوفنتوس في إقناعه بقبول المهمة.

ويأتي إسم المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني السابق لتوتنهام الإنكليزي، بوصفه المرشح الأوفر حظوظًا لتولي مسؤولية تدريب البيانكونيري، خاصة وأن لا يرتبط بعقد مع أي نادٍ في الوقت الحالي منذ إقالته من تدريب النادي اللندني في شهر نوفمبر من العام الماضي.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد أكد بوتشيتينو صراحة بأنه يحلم بتدريب يوفنتوس في تصريحات سابقة، بما أن عائلته من أصول إيطالية وتتحدر من مدينة تورينو، معقل السيدة العجوز.

كما أفادت تقارير صحفية إيطالية متعددة، أن إدارة البيانكونيري تدرس بجدية عودة مدرب الفريق السابق ماسيمليانو أليغري، على الرغم من رحيله عن النادي الصيف الماضي، لينضم المدرب المخضرم لقائمة المرشحين لتدريب السيدة العجوز خلال الفترة المقبلة.

هذا ومن المتوقع أن يحسم يوفنتوس قراره النهائي بشأن المدرب في أقرب وقت ممكن، مع اقتراب إنطلاق الموسم الكروي الجديد وضيق فترة الإعداد بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.