أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (آس)

أثنى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، على مسيرة الحارس الإسباني المخضرم إيكر كاسياس، الذي أعلن اعتزاله كرة القدم بشكل رسمي أمس الثلاثاء.

ومنذ إعلان كاسياس لقرار اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة حافلة بالألقاب، انهالت رسائل نجوم كرة القدم العالمية على الحارس المخضرم تعبيرًا عن دعمهم له وتقديرًا لمسيرته التاريخية.

صحيفةآسالإسبانية نقلت رسالة خاصة على لسان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عبر خلالها عن إعجابه بكاسياس، وأثنى على مسيرته الكبيرة في ملاعب كرة القدم.

وقال ميسي في رسالته: ”يتقاعد إيكر كاسياس اليوم، لكنه دخل تاريخ كرة القدم منذ وقت طويل، ليس فقط لأنه كان علامة مميزة في الدوري، ولكن أيضًا لأنه نجح في الفوز بكل شئ على الصعيد الدولي“.

وأضاف البرغوث الأرجنتيني: ”أنت حارس مذهل وكان من الصعب حقًا أن تكون خصمًا، أعتقد أنها كانت منافسة رائعة للغاية جعلتنا نتغلب على أنفسنا في كل مرة نواجه فيها بعضنا البعض“.

وكان كاسياس قد أعترف بإعجابه الشديد بقدرات ميسي في تصريحات سابقة، قال فيها: ”ميسي هو أفضل مهاجم واجهته على الإطلاق، لقد واجهته عدة مرات وليس لدي شكوك في أنه الأفضل“.

وحظي كاسياس بمسيرة أسطورية، إذ توج بكل الألقاب الممكنة تقريبًا، وفاز الحارس المخضرم بالدوري الإسباني 5 مرات، وبدوري أبطال أوروبا 3 مرات، وكأس السوبر الأوروبي مرتين.

ومع المنتخب الإسباني، زين الحارس المخضرم مسيرته بالتتويج بكأس العالم مع عام 2010، بالإضافة إلى لقبي يورو 2008 و 2012.

وحظى اللاعب أيضًا بكأس ملك إسبانيا (2)، وكأس السوبر الإسباني (4)، وكأس إنتركونتينينتال (2)، وكأس السوبر البرتغالي (2)، ولقب وحيد لكل من الدوري البرتغالي، وكأس العالم للأندية.