أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

تعيش جماهير نادي باريس سان جيرمان وكرة القدم الفرنسية بشكل عام حالة من القلق بعد الإصابة العنيفة التي تعرض لها النجم الشاب كيليان مبابي، مساء أمس الجمعة، في مباراة فريقه أمام سان إيتيان في نهائي كأس فرنسا.

وأصيب مبابي البالغ من العمر 21 عامًا في كاحل القدم، ما اضطره لمغادرة الملعب، بعد نصف ساعة فقط من المباراة التي انتهت بفوز فريقه 1-0.

وجاءت الإصابة بعد تدخل قاسٍ من قائد سانت إيتيان لويك بيران، تسبب ببطاقة حمراء للمدافع الذي كان من المرجح أنه يخوض مباراته الأخيرة مع فريقه. وخرج مهاجم سان جيرمان من أرض الملعب دامعًا، وعاد في وقت لاحق وهو يستخدم عكازين للمشي.

وكانت بعض التقارير الصحفية الفرنسية قد كشفت صباح اليوم السبت، أن الفحوصات التي خضع لها مبابي أظهرت معاناته من التواء شديد في الكاحل، لكن دون تمزق في الأربطة.

وأبدى المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني للفريق الباريسي، قلقه من الإصابة البالغة التي تعرض لها مبابي، والتي تأتي قبل أسابيع من استكمال مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال توخيل في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برسالفرنسية: ”الجميع قلق، كل من شاهد الخطأ قلق، بالطبع أنا قلق. علينا أن نكون صبورين لأنه ليست لدينا أي أنباء عن طبيعة الإصابة ومدى خطورتها“.

وتأتي الإصابة مع استعداد سان جيرمان لخوض نهائي ثانٍ على المستوى المحلي، وذلك ضد ليون في مسابقة كأس الرابطة الجمعة المقبل، والتحضير لاستكمال دوري الأبطال الشهر المقبل.

ويلاقي بطل فرنسا أتالانتا الإيطالي في ربع نهائي المسابقة القارية، والذي ينطلق في 12 أغسطس في العاصمة البرتغالية لشبونة. وتستكمل المسابقة بنظام بطولة مجمعة، بعد تعليق منافساتها منذ شهر مارس بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكان نادي سانت إيتيان قد نشر عبر حسابه على تويتر صورة لقائده وهو يرافق مبابي أثناء خروجه من أرض الملعب، مرفقة بتعليق موجه إلى مبابي جاء فيه: ”لويك بيران، سانت إيتيان، وكرة القدم الفرنسية يأملون في رؤيتك مجددًا على أرض الملعب في أسرع وقت ممكن“.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

مبابي يتعرض لإصابة عنيفة في نهائي كأس فرنسا

باريس سان جيرمان يتغلب على سانت إيتيان ويتوج بكأس فرنسا