أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري) 

شهد الدوري الاسباني هبوط فريق له تاريخ كبير وحافل، فريق ديبورتيفو لاكورونيا الذي كان قد توج سابقا بلقب دوري الدرجة الأولى سنة 2000 وكان وصيف البطل خمس مرات كاملة كما وصل الى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2004 وتوج بطلا للكأس الإسبانية مرتين.

ديبورتيفو لاكورونيا الذي ينزل الموسم المقبل الى دوري الدرجة الثالثة الإسباني لأول مرة منذ موسم 1980-1981  بعد فوز منافسيه على البقاء في الدرجة الثانية ألباسيتي ولوغو في المرحلة الثانية والأربعين والأخيرة.

وسيرافق فريق ديبورتيفو في الهبوط الى الدرجة الثالثة فريق اعتاد أيضا على اللعب بين الكبار هو راسينغ سانتاندر الى جانب نومانسيا وإكسترامادورا.

وستكون المباراة الأخيرة لديبورتيفو الذي غادر دوري الأضواء عام 2018، هامشية بعد تأكد الهبوط، لكنها مهمة جدا لمنافسه فوينلابرادا الطامح الى اللحاق بهوسكا وقادش الى الدرجة الأولى.

  • فوضى واصابات خلال احتفالات جماهير ليدز

تجمع الآلاف من جماهير ليدز يونايتد للاحتفال بتأهل فريقهم إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

الجماهير التي بلغ عددها قرابة السبعة آلاف شخص تجمعوا في ميدان ميلينيوم للاحتفال بتأهل ليدز للدوري الممتاز للمرة الأولى منذ عام 2004 الى جانب تتويجه بلقب دوري البطولة الإنجليزية.

شرطة المدينة لم تسلم أيضا من جماهير ليدز حيث أكدوا وعند محاولتهم لتفريق الجماهير والتصدي لأعمال الشغب تم إلقاء زجاجات صوبهم حيث تلقت شرطية العلاج في المستشفى بعد تعرضها لإصابة خطيرة في الرأس الى جانب إصابات طفيفة تعرض لها آخرون.

من جانبه حث أندريا رادريتزاني مالك نادي ليدز، الجماهير على الاحتفال في منازلها لأن مثل هذه التجمعات قد تحرم الجميع من أي فرصة لفتح أبواب الملاعب مجددا أمام المشجعين.

 

  • فرانس فوتبول تحجب جائزة الكرة الذهبية لعام 2020

للمرة الاولى في تاريخها.. جائزة الكرة الذهبية تلغى هذه السنة، نعم الخبر الصادم أعلنته مجلة فرانس فوتبول الفرنسية في بيان على موقعها الرسمي والتي قررت فيه عدم منح جائزة الكرة الذهبية لعام 2020 التي تخصص لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، نظرا للظروف التي فرضها فيروس كورونا المستجد.

وأشارت المجلة الى ان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي نال جائزة 2019 للمرة السادسة في مسيرته، والأميركية ميغان رابينو، “لن يكون لهما من يخلفهما في نهاية العام” الحالي.

فرانس فوتبول بررت هذا القرار بان المساواة تقتضي منح الكرة الذهبية بناء على قواعد مقارنة متكافئة، وان ذلك لن يكون ممكنا “في ظل توقف مواسم البعض بشكل قاطع” واستكمال مواسم آخرين.

وشددت المجلة كذلك على انها لا ترغب في ان تدون في سجلها التاريخي عبارة من قبيل “تم منح هذه الجائزة في ظروف استثنائية بسبب الأزمة الصحية التي تسبب بها +كوفيد-19+”

نادي برشلونة قرر أن يستغل هذا القرار للتفاخر بلاعبه المدلل ليونيل ميسي عبر تغريدة نشرت عبر موقعه الرسمي على تويتر وحملت صورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رفقة الجوائز الـ 6 التي تحصل عليها مرفقا إياها بتعليق كتب فيه: “نحن نتفهم هذا الإلغاء. في كل الأحوال، الجميع يعلم من هو الأفضل”.

 

اقرأ أيضاً: الأندية التونسية تستعد لعودة الدوري المحلي