أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أكد جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة، اليوم الثلاثاء، أن للنادي الإسبانيواجبتجديد عقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، في ظل تقارير عن احتمال رحيله مع نهاية عقده عام 2021.

وقال بارتوميو في تصريحات لإذاعةراك1“ الكتالونية، نقلتها وكالةفرانس برس“: ”عادة لا نفصح عن مفاوضاتنا مع اللاعبين، لكن من البديهي بأن لدينا واجبًا لتجديد عقد ميسي. هو أفضل لاعب في التاريخ ولا تزال أمامه العديد من السنوات في كرة القدم“.

وكانت إذاعةكادينا سيرقد أشارت الأسبوع الماضي إلى توقف المفاوضات بشأن تجديد العقد بين النادي الكتالوني والنجم الأرجنتيني البالغ من العمر 33 عامًا، وأن الأخير يفكر بالرحيل عن النادي في صيف العام المقبل، بعدما سئم من فشل الإدارة الحالية في بناء فريق قادر على المنافسة وتعب من التسريبات التي تخرج من النادي وتشوه صورته.

وأضاف بارتوميو: ”أرى أن ميسي مرتاح. لقد قال مرات عدة إنه يريد إنهاء مسيرته في برشلونة، وهو النادي الذي لم يعرف أفضل لاعب في العالم 6 مرات، غيره في مسيرته الإحترافية.

وأكد بارتوميو الذي سيرحل عن منصبه في الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2021، أنه يرى ميسي معتزلًا في صفوف برشلونة بإشراف رئيس جديد، لأنه سيجدد عقده لفترة إضافية.

وكشف رئيس برشلونة أنه تحدث إلى ميسي السبت، موضحًا: ”أتحدث إلى اللاعبين بشكل دائم. ليس فقط مع ليو، لكن أيضًا مع المجموعة لا سيما مع القادة. بالإضافة إلى ذلك، ثمة العديد من الأمور التي يتعين علينا التحدث عنها في الآونة الأخيرة“.

وقبل تحقيقه فوزًا صريحًا على فياريال 4-1 في عقر دار الأخير في الليغا، خرج برشلونة بالتعادل ثلاث مرات في مبارياته الأربع السابقة. ويتخلف بطل الموسمين الماضيين، بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد المتصدر مع تبقي أربعة مراحل فقط لنهاية الموسم، ما وضع مدربه كيكي سيتيين تحت الضغط.

ولكن بارتوميو أكد بقاء الأخير على رأس الجهاز الفني بقوله: ”سيتين سيستمر معنا بالتأكيد. أنا سعيد جدًا بالتطور الذي نظهره على رغم التعادلات“.

وأوضح:لست نادمًا على التخلي عن فالفيردي. كان الفريق بحاجة إلى جرعة معنوية، سيتين يدرك أسلوبنا وقد بث نسمة عليلة وأفكارًا جديدة ويبذل جهودًا كبيرة“.

لكنه رأى أن:المدربين يحتاجون إلى تحقيق النتائج بطبيعة الحال، متطرقًا إلى أهداف فريقه بالقول: “إذا لم نتمكن من إحراز لقب الليغا وهو أمر سيكون صعبًا، فهناك دوري أبطال أوروبا في أغسطس“.

وكشف بارتوميو أن برشلونة يحاول خوض إياب الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية ضد نابولي الإيطالي على أرضه، حيث قال: “نحن نكافح من أجل خوض مباراة الإياب على ملعب كامب نو. يدرك الاتحاد الأوروبي أنه إذا كانت الأمور طبيعية، نستطيع اللعب هناك“.

وتتبقى 4 مباريات في إياب ثمن النهائي القاري من المقرر أن تقام في السابع من غسطس والثامن منه، قبل إقامة المراحل المتبقية من المسابقة (ربع النهائي حتى النهائي) بنظام بطولة مصغّرة في لشبونة، بين 12 أغسطس و23 منه.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رغم إلحاح برشلونة.. إنتر ميلان يؤكد رفضه الاستغناء عن لاوتارو مارتينيز

رباعية برشلونة في شباك فياريال تنقذ سيتين من مقصلة الإقالة