أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

أدان نادي ليفربول في بيان رسمي، اليوم السبت، سلوك جمهوره أثناء الاحتفال بتتويج الفريق بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز للمرة الـ19 في تاريخه، والأولى منذ 30 عامًا.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت خلال وقت سابق تسبب مشجعي ليفربول في حريق بمبني مجلس المدينة، إلى جانب حدوث حالة من الفوضي نتج عنها إصابات عديدة بين الجماهير، بالإضافة إلى كسر جميع قواعد السلامة والتباعد الاجتماعي في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد التي تعاني منها البلاد.

وأصدر ليفربول بيانًا مشتركًا مع شرطة ميرسيسايد ومجلس المدينة، للتعليق على الأحداث الأخيرة، جاء فيه: ”طوال الأسبوع الماضي، عمل نادي ليفربول لكرة القدم وشرطة ميرسيسايد ومجلس مدينة ليفربول واتحاد مشجعي ليفربول معًا لتذكير الناس باستمرار بأن المنطقة لا تزال متأثرة بوباء كوفيد-19، وطلبنا من الجماهير الاحتفال بالفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز بطريقة آمنة“.

وأضاف البيان: ”حضر عدة آلاف من الأشخاص إلى منطقة بيير هيد يوم الجمعة، واختار البعض تجاهل التعليمات الخاصة بالتباعد الاجتماعي والسلامة العامة. مدينتنا لا تزال في أزمة الصحة العامة وهذا السلوك غير مقبول على الإطلاق“.

وتابع: ”لا يزال الخطر المحتمل لذروة ثانية من الوباء موجودًا، ونحتاج إلى العمل معًا للتأكد من أننا لا نتراجع عن كل ما تم تحقيقه كمنطقة أثناء الإغلاق“.

واختتم النادي بيانه قائلًا: ”عندما يكون ذلك آمنًا، سنعمل جميعًا معًا لترتيب موكب انتصار عندما يتمكن الجميع من الاجتماع للاحتفال. حتى ذلك الوقت، لا تزال سلامة مدينتنا وشعبنا على رأس أولوياتنا“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

كلوب: ما حدث كان رائعاً.. ولا يوجد ضمان لتحقيق المزيد من الألقاب

محمد صلاح يهدي لقب البريميرليغ إلى مصر والعالم العربي