أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

أكد المدرب الإسباني كيكي سيتين، المدير الفني لبرشلونة، أنه لم يقرر بعد الدفع بالمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز في التشكيلة الأساسية لفريقه عندما يستضيف ليغانيس يوم الثلاثاء.

وكان سيتين قد دفع بالثلاثي ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان ومارتن برايثوايت في هجوم البلوغرانا في مواجهة ريال مايوركا التي انتهت برباعية نظيفة لبرشلونة يوم السبت الماضي، بينما شارك سواريز، العائد من الإصابة، كبديل لمدة نصف ساعة في الشوط الثاني.

وكان من المقرر أن يغيب سواريز، الذي سجل 11 هدفًا في الدوري هذا الموسم، عن معظم مباريات الموسم بعد خضوعه لجراحة في ركبته في يناير الماضي قبل توقف الموسم في شهر مارس بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال سيتين في مؤتمر صحفي افتراضي يوم الإثنين: ”لم أقرر بعد ما إذا كان سيبدأ سواريز مباراة الغد. يجب أن نكون حذرين للغاية، من الطبيعي التعرض لإصابات عضلية بعد الغياب لفترة طويلة للإصابة“.

وقال سيتين إن سياسة التناوب ستكون عاملًا مهمًا حيث ستؤدي كثرة المباريات إلى إرهاق اللاعبين، وأضاف: ”الفكرة هي إجراء التغييرات وستكون هناك تغييرات مع توالي المباريات. سنرى تأثير الإرهاق على اللاعبين. مهمتي هي محاولة أن أجعل اللاعبين في أفضل حال في نهاية الموسم دون أن يتأثر الأداء من كثرة المباريات“.

وعن الصراع المشتعل على حسم لقب الليغا هذا الموسم، قال سيتين: ”لا أدري أي عنصر سيكون حاسمًا في الفوز باللقب. سيكون صراعًا يدرك خلاله الفريقان أن الخسارة غير مقبولة“.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب المسابقة برصيد 61 نقطة، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، ويتبقى لكل فريق خوض 10 مباريات قبل نهاية الموسم.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

هدف مارسيلو يضع ريال مدريد على صدارة قائمة مميزة في الدوريات الأوروبية

بعد غياب 98 يوما.. ميسي يفتتح عودته للملاعب برقم تاريخي