أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أعلن نجم التنس السويسري روجر فيدرر يوم الأربعاء أنه سيغيب عن البطولات حتى نهاية موسم 2020 الحالي بعد خضوعه لعملية جراحية ثانية في الركبة قبل أسابيع قليلة فقط.

وعانى فيدرر من الإصابة خلال بطولة أستراليا المفتوحة 2020 حيث خرج من الدور قبل النهائي أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش ولم يشارك في أي بطولة من يومها.

وخضع النجم السويسري المخضرم لعملية جراحية في الركبة اليمنى في فبراير الماضي لكنه أشار إلى أنه أضطر للخضوع لعملية ثانية في نفس الركبة بعد تعرضه لانتكاسة خلال إعادة التأهيل بعد العملية الأولى.

ووفقًا لوكالةرويترز، قال فيدرر بخصوص إصابته: ”قبل أسابيع قليلة وبعد تعرضي لانتكاسة خلال مراحل إعادة التأهيل الأولى اضطررت للخضوع لعملية جراحية ثانية بالمنظار في الركبة اليمنى“.

وأضاف النجم السويسري عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: ”والآن وعلى غرار ما فعلت قبل انطلاق موسم 2017 فإنني أخطط للابتعاد للفترة المطلوبة حتى أكون جاهزا بنسبة 100 في المئة وحتى أتمكن من تقديم أفضل مستوى“.

وكان فيدرر خضع لعملية في الركبة في 2016 وغاب بسببها عن النصف الثاني لهذا الموسم، ولدى عودته للبطولات في 2017 لم تكن هناك أي آثار للغياب عن الملاعب على أدائه وفاز بلقب أستراليا المفتوحة لينهي صيامًا عن التتويج في البطولات الكبرى استمر لنحو خمسة أعوام كما حصد لقب ويمبلدون في وقت لاحق من نفس العام.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

سواريز يقف على بعد 3 أهداف من تحطيم رقم قياسي في سجلات برشلونة

قبل أزمة كورونا.. خسائر أندية البريميرليغ تبلغ 600 مليون جنيه إسترليني