أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ديلي ميل)

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، موافقتها بشكل رسمي على عودة الدوري الإنكليزي الممتاز في شهر يونيو المقبل، بعد أن توقفت المسابقة منذ شهر مارس الماضي بسبب جائحةكوفيد-19“.

ووفقًا لصحيفةديلي ميلالبريطانية، فإن الحكومة قد منحت السلطات الرياضية الموافقة على عودة المباريات، بشرط ضمان تأمين اللاعبين والمدربين والموظفين.

وأوضحت الصحيفة أن أوليفر دودن، وزير الثقافة البريطااني، عقد اجتماعًا بالفيديو مع الرؤساء التنفيذيين للبريميرليغ، اليوم الخميس، وأبلغهم بإنهاء الاستعدادات للعودة إلى العمل الشهر المقبل.

وقال دودن: ”الحكومة تفتح الباب أمام عودة كرة القدم بأمان في شهر يونيو، الأمر متروك الآن للمسؤولين عن كرة القدم للموافقة على تفاصيل مخطط استئناف المسابقات“.

وكانت تقارير صحفية بريطانية قد أشارت إلى وجود بعض الاعتراضات من جانب مدربي البريميرليغ على الموعد المبدئي لاستئناف الموسم، والمقرر في يوم 12 يونيو، إذ يرغب المدربون في الحصول على فترة أطول للاستعداد خشية تعرض اللاعبين لإصابات خطيرة.

يذكر أن فريق ليفربول يقف على بعد 6 نقاط فقط من التتويج بلقب الدوري الإنكليري لأول مرة منذ 30 عامًا، إذ يحتل الصدارة برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

مورينيو يوضح حقيقة رفضه استئناف موسم البريميرليغ

بعد اعتراض المدربين.. رابطة البريميرليغ تدرس تأجيل موعد استئناف الموسم