أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

تعرضت خطط ألمانيا لاستئناف منافسات كرة القدم في 16 مايو الجاري لانتكاسة مبكرة بعد وضع تشكيلة فريق دينامو دريسدن المنافس في الدرجة الثانية بأكملها في الحجر الصحي لمدة أسبوعين، بعد اكتشاف إصابتين بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن النادي الألماني في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني أن الفحوص التي خضع لها أفراد الفريق يوم الجمعة كشفت عن حالتين إيجابيتين، وأمرت السلطات الصحية بوضع الفريق بأكمله في الحجر الصحي.

وقال النادي في بيانه: ”بعد تحليل الموقف، قررت السلطات الصحية في دريسدن يوم السبت وضع الفريق بأكمله، بما في ذلك الجهاز الفني والإداري، في حجر صحي لمدة أسبوعين في منازلهم“.

وأضاف البيان: ”بسبب إجراءات الحجر، لن يستطيع النادي السفر إلى ساكسونيا لخوض المباراة المقررة في الدوري“.

وكان من المفترض أن يلعب دينامو دريسدن ضد هانوفر يوم الأحد المقبل في مباراته الأولى بعد استئناف دوري الدرجة الثانية عقب التوقف الذي تسبب فيه تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبات دينامو دريسدن أول ناد في الدرجتين الأولى والثانية بألمانيا لن يكون بإمكانه استئناف المنافسات المقرر لها نهاية الأسبوع الحالي.

وتعتبر ألمانيا واحدة من الدول الأوروبية التي نجحت في مواجهة جائحةكوفيد-19“، وهي الأولى من بين خمس بطولات كبرى في القارة العجوز أعلنت أنها ستستأنف المنافسة بدون جمهور اعتبارًا من 16 مايو الحالي.

وتوقفت المنافسات في الدرجتين الأولى والثانية منذ منتصف مارس بسبب جائحةكوفيد-19″، وتأمل البوندسليغا في تمهيد الطريق لبطولات أخرى لاستئناف منافساتها.

وتم وضع بروتوكول طبي وصحي صارم لاستئناف البطولة، على أساس ركيزتين: اختبارات منهجية لعزل أي شخص أو لاعب أو عضو في الجهاز الفني، جاءت نتيجة فحصه إيجابية، وتدابير وقائية صارمة، تملي ما يجب القيام به في التدريب، أثناء السفر، في الإقامة، قبل وأثناء وبعد المباريات.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ميلان ينفي تصريحات رئيسه ويؤكد عدم وجود إصابات بفيروس كورونا في صفوفه

رغم اكتشاف إصابات جديدة بكورونا.. اقتراب عودة التدريبات الجماعية في إيطاليا