أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في بيان رسمي اليوم الإثنين إن أندية الدرجتين الأولى والثانية ستعود للتدريبات الفردية هذا الأسبوع لأول مرة منذ تعليق النشاط بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، مضيفة أنها تستهدف استئناف الموسم في شهر يونيو المقبل.

وأضافت الرابطة في بيانها أن الأندية ستلتزم بضوابط وضعها المسؤولون للعودة للتدريبات تم الاتفاق عليها مع السلطات الرياضية والصحية في إسبانيا لضمان صحة وسلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والعاملين.

وأشارت رابطة الليغا إلى أنها وافقت على عودة التدريبات مع اتخاذ جميع التدابير الصحية والوقائية المنصوص عليها، والتي أصدرتها منظمة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقال خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا: ”لقد كان لهذه الأزمة تأثير عميق علينا جميعًا، عودة كرة القدم هي علامة على أن المجتمع يعود إلى الوضع الطبيعي، كما أنها ستعيد الحياة التي يعرفها الناس في إسبانيا وحول العالم ويحبونها“.

وتابع تيباس: ”الصحة لها أهمية قصوى، لذا لدينا بروتوكول شامل لحماية صحة جميع المعنيين، ونحن نعمل على استئناف منافسات الدوري. الظروف غير مسبوقة، لكننا نأمل أن نبدأ اللعب مرة أخرى في شهر يونيو وننهي الموسم هذا الصيف“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

كاسياس يسخر من بيكيه بسبب احتفاله بذكرى هزيمة ريال مدريد السداسية

لويس فيغو يكشف أسباب انتقاله التاريخي من برشلونة إلى ريال مدريد