أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

حصل فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي على إذن بتركيب 1500 مقعد آمن لاستخدامها في مدرجات ملعبه أولد ترافورد، عندما يتم فتح الملعب مجددًا أمام المشجعين بعد انتهاء أزمة فيروسكوفيد-19“.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد تمت الموافقة على استخدام مقاعد مع حواجز في مدرجات أولد ترافورد، بعد تغيير في الأنظمة ودراسة الجدوى التي أجراها النادي.

ومن غير المتوقع أن يُسمح للمشجعين بحضور المباريات لعدة أشهر على الأقل، مع تعليق منافسات كرة القدم الإنكليزية إلى أجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وحتى في حال عودة المباريات، فمن المرجح أنها ستقام خلف أبواب موصدة على المدى المنظور.

وقال المدير الإداري للفريق ريتشارد أرنولد: ”قد يبدو من الغريب الحديث عن خطط للملعب في الوقت الحالي، لكن كرة القدم وجماهيرنا ستعود متى يكون الوضع آمنًا، واستعداداتنا لذلك يجب أن تستمر في هذا السياق“.

وأضاف: ”هذا الإعلان هو أحدث خطوة في ما كان رحلة طويلة مع مشجعينا. لقد استمعنا إلى ملاحظاتهم، وعلى وجه الخصوص، للتصورات التي قدمتها مجموعة مشجعي مانشستر يونايتد، وعملنا مع مجلس ترافورد لتطوير هذا الاقتراح والموافقة عليه“.

وأشار أرنولد إلى أن المقاعد يمكن أن تعزز سلامة المشجعين في المناطق القريبة من أرض الملعب، حيث يقفون باستمرار على أي حال، وأنه يمكن توسعة التجربة إلى مناطق أخرى من الملعب.

ومنذ موسم 1994-1995، أصبح إلزاميًا على جميع الملاعب التي تستضيف مباريات الدرجتين الممتازة والأولى، تخصيص مقعد لكل متفرج، بعد توصيات حول سلامة الملعب وردت في تقرير تايلور، الذي تم تكليفه بعد وفاة 96 شخصًا في كارثة هيلزبره عام 1989.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

تقارير: بوغبا يقترب من العودة لصفوف يوفنتوس في صفقة تبادلية

للمرة الرابعة في 6 أسابيع.. ديبالا لا يزال يعاني من فيروس كورونا