أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، اليوم الثلاثاء، وقف أنشطة كرة القدم في البلاد حتى مطلع شهر سبتمبر المقبل، بسبب جائحة فيروس كورونا

وأوضح روته أنه سيتم حظر كل الفعاليات التي تحتاج إلى تصاريح لإقامتها حتى مطلع سبتمبر المقبل، ويسري هذا على مباريات كرة القدم حتى وإن كانت بدون جمهور، وهو ما قد يهدد موسم الدوري الهولندي بالإلغاء الكامل.

وكانت الحكومة الهولندية قد قررت في وقت سابق حظر النشاط الكروي في البلاد حتى مطلع يونيو حزيران المقبل، بينما كان الاتحاد الهولندي لكرة القدم يسعى إلى استكمال الموسم بإقامة مباريات الجولات الثمانية المتبقية بدون حضور جمهور، لكن الأندية الكبرى مثل أياكس وآيندهوفن وألكمار دعت إلى إنهاء الموسم مبكرًا.

وأشارت تقارير صحفية متعددة إلى أن قرار تمديد حظر إقامة المباريات حتى شهر سبتمبر قد يعني إلغاء الموسم بشكل نهائي، حفاظًا على مواعيد إنطلاق الموسم الجديد.

وكان موسم الدوري الهولندي الجاري يشهد تنافسًا مشتعلًا بين أياكس أمستردام وألكمار في صراع المقدمة، حيث يتقاسم الفريقان المركز الأول برصيد 56 نقطة، بينما يحل فينورد روتردام في المركز الثالث برصيد 50 نقطة.

هذا ومن المقرر أن يعقد اتحاد كرة القدم الهولندي إجتماعًا طارئًا يوم الجمعة المقبل من أجل بحث إمكانية إلغاء الموسم بشكل كامل، وذلك بعد استشارة كافة الأطراف المعنية، وعلى رأسها الأندية المشاركة في الدوري والاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

توصيات قوية من الاتحاد الأوروبي بشأن ضرورة استكمال الدوريات المحلية

لأول مرة في تاريخه.. برشلونة يتنازل عن حقوق تسمية ملعب كامب نو