أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (آس)

أكد النجم الإسباني تشافي هيرنانديز، لاعب برشلونة السابق، أن الحظ لا يحالف البلوغرانا في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الفترة الأخيرة، على عكس ما يحدث مع أندية أخرى وعلى رأسها ريال مدريد.

وقال تشافي في تصريحات تليفزيونية نقلتها صحيفةآسالإسبانية: ”دائمًا ما أرى برشلونة مرشحًا للفوز بالدوري الإسباني، ولكن في دوري الأبطال أرى الأمر مختلفًا، لقد فاز برشلونة باللقبين عندما كان أفضل كثيرًا من جميع المنافسين“.

وتابع: ”برشلونة لا يمكنه الاعتماد على الحظ كما فعلت بعض الأندية الأخرى، الفريق عليه أن يكون مسيطرًا وواثقًا في نفسه لكي يتوج باللقب“.

وعند سؤاله هل يقصد ريال مدريد بالفريق المحظوظ، أجاب تشافي: ”نعم أقصد ريال مدريد، ولكن ليس هو فقط، هناك أندية أخرى حالفها الحظ، برشلونة مثلًا حالفه الحظ أمام تشيلسي في نسخة عام 2009 بعد أن تمكن إينيستا من تسجيل هدف رفقة عشرة لاعبين ودون أن يسددوا أي كرة على المرمى تقريبًا“.

وأضاف: ”أقصد بالحظ هو ألا تقدم موسمًا جيدًا في الليغا وتحتل المركز الرابع أو الخامس، ثم تفوز بدوري الأبطال، لم يحدث لبرشلونة هذا الأمر من قبل، ولكنه حدث مع ريال مدريد“.

يذكر أن آخر مرة نجح خلالها النادي الكتالوني في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ترجع إلى عام 2015، عندما تغلب على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية بمدينة برلين الألمانية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

برشلونة يعلن عن التشكيل الجديد لمجلس إدارته ويقاضي روسود

راكيتيتش يهاجم إدارة برشلونة: لست مجرد كيس من البطاطا!