أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أصدر نادي برشلونة الإسباني بيانًا رسميًا مساء الإثنين، للإعلان عن التشكيل الجديد لمجلس إدارة النادي، عقب سلسلة الاستقالات التي حدثت خلال الأيام الماضية.

وقال النادي الكتالوني في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني: ”بناء على اقتراح من رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، وافق مجلس الإدارة على تعيين جوردي مويكس نائبًا للرئيس للاقتصاد، وباو فيلانوفا نائب الرئيس المؤسسي، وأورويل توماس نائب الرئيس للتجارة، ومارتا بلانا أمينة سر المجلس، وديفيد بيلفر أمين الصندوق، بينما سيكون خافيير بورداس المدير المسؤول عن الفريق الأول لكرة القدم“.

وكان النادي الكتالوني قد دخل في أزمة جديدة بعد إعلان 6 من أعضاء مجلس إدارته تقديم استقالتهم من مناصبهم، مطالبين الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو بإجراء انتخابات مبكرة بعد انتهاء الوضع الاستثنائي الذي تسبب به فيروس كورونا المستجد.

كما وجه إميلي روسود، نائب رئيس النادي السابق، بعض الاتهامات لمجلس الإدارة مشيرًا إلى وجود اختلاسات من خزينة النادي، وهو ما نفته الإدارة بشكل قاطع.

وفي هذا الصدد، أكد نادي برشلونة أنه سيتخذ جميع الإجراءات القضائية ضد روسود، معتبرًا أن تصريحاته لا أساس لها من الصحة، وأن من شأنها تشويه صورة النادي.

وقال برشلونة في بيانه: ” قرر النادي رفع دعوى جنائية ضد إميلي روسود، في مواجهة التصريحات التي لا أساس لها من الصحة. ولقد نفى مجلس الإدارة بشكل قاطع أي عمل يمكن وصفه بأنه فساد، ووافق على اتخاذ الإجراءات الجنائية ضد هذه التصريحات“.

وتابع: ”لا يمكن أن يتحمل نادي برشلونة الإدعاءات التي تضر بشكل خطير بصورة المؤسسة، سيتم تحريك الدعوى الجنائية دفاعًا عن سمعة النادي وموظفيه“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

روسود يرد على تهديد برشلونة ويؤكد وجود أدلة على تهمة الاختلاس

بعد الاستقالة الجماعية.. اتهامات بالسرقة والاختلاس في مجلس إدارة برشلونة