أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاتحديد موعد نهائي لاستكمال مسابقة دوري الأبطال هذا الموسم، مؤكدًا أنه لم يحدد أي موعد لاستئناف أو إلغاء المسابقة حتى الآن.

ونقلت محطةتسي.دي.إفالتلفزيونية الألمانية مساء أمس الجمعة عن ألكسندر تشيفرين رئيس يويفا قوله إن المسابقة يجب أن تنتهي بحلول الثالث من أغسطس المقبل، وهو التصريح الذي قام الاتحاد القاري بنفيه بشكل قاطع.

ووفقًا لوكالة رويترز، قال يويفا في بيان له: ”ذكر تقرير أن ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد أبلغ محطة (تسي.دي.إف) في ألمانيا بأن دوري الأبطال يجب أن ينتهي بحلول الثالث من أغسطس، هذا الأمر ليس صحيحًا. الرئيس كان في غاية الوضوح ولم يحدد تواريخ لإنهاء الموسم“.

وأضاف البيان: ”يويفا يحلل في الوقت الحالي كل الخيارات لاستكمال الموسمين المحلي والأوروبي مع اتحاد الأندية الأوروبية وروابط بطولات الدوري الأوروبية في مجموعة العمل التي بدأ عملها في 17 مارس. أولوية كل أعضاء مجموعة العمل الحفاظ على الصحة العامة“.

وتابع: ”وبعد ذلك علينا العثور على حلول لاستكمال المسابقات. يتم دراسة الخيارات حاليًا لإقامة المباريات في يوليو وأغسطس إذا دعت الحاجة، وفقًا لتواريخ استئناف اللعب وإذن السلطات الوطنية“.

وتم تعليق مباريات الدوري في كافة أنحاء أوروبا تقريبًا بسبب جائحةكوفيد-19“، كما قام يويفا بتعليق كافة بطولاته لأجل غير مسمى، لحين استقرار الوضع الصحي والحصول على موافقة السلطات بإقامة المباريات بشكل طبيعي.

كما قام الاتحاد الأوروبي بتأجيل بطولة يورو 2020 التي كان من المقرر إقامتها الصيف القادم، وأعلن أن الموعد الجديد للبطولة سيكون في صيف عام 2021، وذلك لإفساح المجال لروابط الدوريات من أجل إنهاء مسابقاتها المحلية، بالإضافة لاستكمال منافسات دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

ليس اللقب فقط.. إلغاء البريميرليغ يهدد ليفربول بخسارة مالية فادحة

روني يهاجم رابطة البريميرليغ والحكومة البريطانية بسبب أزمة رواتب اللاعبين