أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

ارتفعت حدة الأصوات المطالبة بإلغاء موسم الدوري الإيطالي خلال الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، بسبب تدهور الأوضاع الصحية في البلاد جراء تفشي جائحةكوفيد-19“.

وسجلت إيطاليا أعلى عدد من الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد من بين دول العالم حتى الآن، إذ بلغ عدد الوفيات 11591 حالة بحسب آخر الإحصائيات اليوم الإثنين، بينما كسر عدد الإصابات الإجمالية بالفيروس حاجز الـ100 ألف حالة.

ووسط هذه الظروف الإستثنائية الحرجة، أعلنت السلطات الإيطالية تمديد حالة الإغلاق التام في البلاد حتى يوم 12 أبريل المقبل، في إطار جهودها المتواصلة من أجل الحد من تفشي العدوى على نطاق أوسع.

ويواجه موسم الدوري الإيطالي مصيرًا غامضًا في ظل الوضع الراهن، وهو ما زاد المطالبات بإلغائه بشكل نهائي، والتحضير للموسم الجديد بعد أن تستقر الأوضاع الصحية وتعود الحياة لطبيعتها.

وقال داميانو توماسي رئيس رابطة لاعبي كرة القدم الإيطالية، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيطاليةأنسا، أن المخاوف بشأن إلغاء مسابقة الدوري قائمة، خاصة بعد تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي فينتشنزو سبادافورا بشأن تعليق الأنشطة الرياضية حتى نهاية شهر أبريل.

كما قال الألباني إيغلي تاري، المدير الرياضي لنادي لاتسيو، أن الأجواء التي تعيشها إيطاليا أشبه بأفلام الرعب، ووصف الوضع الذي تمر به البلاد بأنه سيء للغاية.

ومن جانبه، طالب ماسيمو تشيلينو، رئيس نادي بريشيا، الحكومة الايطالية بإتخاذ قرار نهائي بإيقاف كرة القدم، في ظل تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأعرب تشيلينو في تصريحات لصحيفةكورييري ديللو سبورتعن غضبه الشديد تجاه الأندية التي تصمم على استكمال الموسم الحالي، مؤكدًا أن الدوري قد انتهى تمامًا بالنسبة له ولفريقه الذي يكافح من أجل البقاء في دوري الأضواء.

أما أوربانو كايرو، رئيس نادي تورينو، فقد أكد على قناعته التامة بأن الدوري الإيطالي لن يعود مجددًا في الموسم الحالي، بسبب الأزمة الصحية التاريخية التي تعيشها البلاد.

وقال كايرو في تصريحات لوسائل إعلام محلية إنه من الجنون التفكير في كرة القدم خلال الأوقات الحرجة التي تمر بها إيطاليا، مشددًا على أن إلغاء الموسم بالكامل هو القرار الأنسب في مثل هذه الظروف.

وكانت الأندية الإيطالية تأمل في استكمال مباريات الموسم الحالي حتى ولو خلف أبواب مغلقة، لإنقاذ أوضاعها الإقتصادية وتفادي خسارة مالية فادحة تقدر بحوالي 700 مليون يورو، بعد أن فقدت مداخيلها من حصيلة بيع التذاكر وحقوق البث التلفزيوني.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

وزير الرياضة الإيطالي: عودة مباريات الدوري أمر غير واقعي

يويفا يدعو إلى اجتماع حاسم من أجل تحديد مصير الموسم الكروي