أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، إنه سيناقش مصير دوري الأبطال هذا الموسم ومسابقاته الأخرى التي تم تعليقها بسبب تفشي وباء كورونا المستجد، وذلك خلال مؤتمر سيتم عقده عبر الفيديو يوم الأربعاء.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيانه أنه وجه الدعوة إلى ممثلي 55 اتحادًا للمشاركة في مؤتمر عبر الفيديو، سيتم عقده يوم الأربعاء الموافق الأول من أبريل، لمناقشة الخيارات المتاحة لإعادة جدولة مباريات البطولات التي تم تعليقها إلى أجل غير مسمى.

كما أوضحيويفاأنه سيناقش في اجتماعه بممثلي الاتحادات عدة مسائل هامة، مثل عقود اللاعبين التي سوف تنتهي في 30 يونيو المقبل، ونظام سوق الإنتقالات وما سيلحق به من تغيير بسبب الظروف الإستثنائية التي تمر بصناعة كرة القدم حاليًا.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قرر تعليق كافة مسابقاته إلى أجل غير مسمى بسبب الأزمة الصحية العالمية جراء تفشي جائحةكوفيد-19“، كما أعلن عن تأجيل بطولة يورو 2020 إلى العام المقبل.

كما صرح ألكسندر تشيفرين، رئيسيويفا، مطلع الأسبوع الجاري بإن الموسم الكروي الحالي قد يواجه الإلغاء إذا لم يتم استئناف المسابقات قبل نهاية شهر يونيو القادم، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي يدرس كافة السيناريوهات المطروحة من أجل استئناف الموسم وتفادي خسارة إقتصادية ضخمة سوف تلحق بالأندية والاتحادات المحلية في القارة العجوز.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

رابطة البريميرليغ تدرس استكمال الموسم في حجر صحي جماعي

رسميا.. الإعلان عن الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو